مثبت المكياج وطريقة استخدامه

لكلّ من تعاني من مشكلة فساد المكياج وعدم ثباته بسبب تقلّبات الجوّ، الحرارة أو التعرّق، إليكِ مستحضر تثبيت المكياج الذي يبقيه ثابتاً طوال اليوم.

قد تعتقدين أنّه مستحضر البرايمر الذي يعمل على تثبيت المكياج أيضاً، إلّا أنّه مختلف تماماً عنه، فمثبّت المكياج يأتي على شكل بخّاخ، أي سبراي ويرشّ منه على الوجه بعد الانتهاء من كامل خطوات المكياج، خلافاً للبرايمر الذي يستخدم قبل وضع المساحيق. بخّاخ مثبّت المكياج والبرايمر، كلاهما يساعدان على ثبات المكياج لساعات طويلة ويوفّران الترطيب للبشرة بالرغم من كلّ المؤثرات، كما يمكن الحصول على مثبّت مكياج يحتوي على واقٍ لحماية البشرة من أشعّة الشمس وغالباً ما يكون محمّلاً بمكوّنات طبيعيّة وفيتامينات تغذّي البشرة وتسمح لها بالتنفّس بشكل جيّد.

 



 

Urban Decay All Nighter Long-Lasting Makeup Setting Spray

 

طرق استخدام مثبّت المكياج
يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من بخّاخ تثبيت المكياج، يفضّل اختيار منه النوعيّة الخالية من العطور لجميع أنواع البشرة، في إشارة إلى أنّ هذا المستحضر الهامّ يمكن إعداده في المنزل ويتكوّن من كميّة قليلة من ماء الورد المخفّف.

بعد الانتهاء كليّاً من تطبيق كامل خطوات المكياج، يحمل سبراي مثبّت المكياج بشكل عموديّ ويرشّ منه على البشرة من مسافة تبعد عن الوجه حواليّ 20 سنتم. تغمض العينان مع الحفاظ على ملامح الوجه مسترخية، ترشّ البشرة كاملة برشّات قليلة، سريعة وموزّعة على كامل الوجه. يمكن للمرأة حمله في حقيبة يدها ومعاودة رشّه كلّ ساعتين أو 3 ساعات للحفاظ على إطلالة مكياج مشرقة طوال ساعات النهار.

أضف تعليقا