طرق إثارة الزوج بالكلام

وجود حياة جنسية ممتعة ومتجددة أمر سهل إذا تعلمتِ التواصل والتحدّث مع شريككِ وبذل الجهد لإضفاء الإثارة على الأمور وقضاء وقت رائع معاً. توقّفي عن التفكير إليكِ الطريقة.

 

اقرئي أيضاً طرق إثارة الزوج باللمس

 

 

1- قولي لشريككِ ما تحبينه

الطريقة الأسلم والأذكى والأسرع لتحسين حياتك الجنسية هي التواصل بانفتاح مع شريككِ. قولي له ما يثيرك وما يجعل رغبتك تخبو. تحدثي عن حدودك وطموحاتك في ما يتعلق بالجنس. قولي لشريككِ كل ما يحتاج لمعرفته لكي تكون حياتكما الجنسية ممتعة ومرضية بقدر الإمكان.

 

  • إذا كنت تشعرين أن التحدث مع شريككِ عن الجنس أمر صعب أو مزعج، اكتبي رغباتك ودعيه يكتب رغباته ثم تبادلا الكتابات أو اطفئا الأنوار وتحدّثا في الظلمة.
  • النقاش يطوّر الثقة والألفة. وقد يبدو أن التوقف عن التفكير والبدء بالعمل أكثر جاذبية، ولكن التحدث منذ البداية عن علاقتك يساعدكما على تجنب اللحظات الحرجة وعلى تطوير الثقة المتبادلة اللازمة لحياة جنسية صحية. لا تفعلي أي شيء لست مستعدة لفعله: ابدأي أولاً بالكلام.

 

2- كوني دقيقة

حين نتحدث عن الجنس، نشعر بسرعة بالخجل ونعاني من صعوبة في التعبير بوضوح عن رغباتنا. حاولي أن تكوني دقيقة قدر الإمكان لكي لا يضطر شريككِ إلى فك رموز الرسائل التي تبعثينها.

 

  • بدلاً من قول "أود أن نمارس الجنس أكثر" أو "أحب أن نمارس الجنس بطريقة مختلفة"، قولي لشريككِ إلى أي درجة تحبين أن تكوني معه وأنكِ ترغبين بتطوير علاقتك الحميمة معه. ثم تحدثي عن الأمور المحددة التي تحبين فعلها معه أو الأشياء المحددة التي تريدين تغييرها.

 

 

إقرئي أيضا العلاقة الزوجية... 5 مفاتيح للسعادة

 

 

3- تحدثي أثناء ممارسة العلاقة

غالباً ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كان ما تفعلينه يعجب شريكك ومن المحبط أن لا يتحدث شريككِ. وجّهي شريككِ وبيّني له الأمور التي تحبينها واطلبي منه أن يفعلها لك. اطرحي أسئلة وأجيبي عن أسئلته.

 

  • قلّلي من انتقاد شريككِ إذا فعل شيئاً لا تحبينه وتحدّثي أكثر لتشجيعه حين يفعل شيئاً يعجبك. كوني بسيطة: اسأليه "هل تحب هذا؟" أو "هل يعجبك هذا؟" إذا كنتِ لا تحبين شيء ما، بيّني لشريككِ أين وكيف . إذا كنت تفضلين إيقاعاً مختلفاً، قولي لشريكِك.

 

4- تقاسما أفكاركما الخيالية

تحدّثا عن الأشياء التي تتخيلانها والتي تثيركما. إذا كنت خجولة جداً، عبّري عن هذا كتابة ثم ناقشيه بعد ذلك مع شريكِ. إذا فكّرت بفكرة ما خلال النهار، مثلا حين كنت تشاهدين التلفزيون أو تقرأين مجلة ما، اسأليه: "ما رأيك بهذا." كوني منفتحة وصادقة مع شريكك.

 

  • الدماغ هو العضو الجنسي الأكثر حساسية. والتحدث عن الصور الخياليّة والنزوات لا يعني بالضرورة أنكما ستطبقانها في الحياة الحقيقية، ولكن في العلاقة المنفحتة والصادقة، قد يساعد التحدث عن الأفكار الخيالية المتصوّرة من أي نوع على استكشاف الجانب الحميمي وجعل حياتكما الجنسية مثيرة وعفوية ومسلية.
أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة