وصفات بدقيق الحمص لبشرة بيضاء وخالية من التجاعيد

نحن جميعاً نحب الوصفات المنزلية غير المكلفة ولكن الفعالة، جرّبي هذه الوصفة التجميلية لقناع للوجه من دقيق الحمص.

 

لماذا دقيق الحمص؟

السبب ببساطة هو أن دقيق الحمص غني بمضادات الأكسدة، مما يمنحه خصائص تكافح الشيخوخة. وفي الواقع، بالنسبة للنساء اللواتي يترددن في استخدام المنتجات التجارية المليئة بالمواد الكيميائية، فإن دقيق الحمص بديل ممتاز، لأنه طبيعي ورخيص.

 

ويستخدم دقيق الحمص في روتين العناية بالجمال للنساء الهنديات؛ فهنّ يستخدمنه ليس فقط للعناية بالوجه ولكن أيضا للجسم (المرفقين، الكوعين...). دقيق الحمص مليء بالأسرار: يمكن استخدامه كمقشر أو قناع أو لمكافحة الشيخوخة...

 

ويمكن استخدام دقيق الحمص أيضاً لعلاج خشونة وجفاف وتشقق الكوعين والركبتين. ولاستعادة الحيوية والنعومة والبياض لهذه المناطق، ليس هناك أفضل من دقيق الحمص على شكل قناع أو مقشر.

 

 

إقرئي أيضاً: خلطات تبييض البشرة بطحين الحمص

 

 

ويذكر أيضاً أن بعض النساء تستخدم أقنعة يومية للوجه من دقيق الحمص، فهو يضمن للبشرة نعومتها وبريقها وبياضها.

 

كيفية استخدام دقيق الحمص

كما ذكر أعلاه، هناك عدة طرق لاستخدام دقيق الحمص. إليكِ بعض هذه الطرق.

 

مقشر

اخلطي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة. ضعيها على الوجه مع عمل حركات دائرية والتركيز على منطقة الجبين والأنف والذقن، اتركيه لمدة 10 دقائق، أو ربع ساعة إذا كنت أكثر شجاعة، ثم اشطفيه بالماء النظيف.

 

قناع مطهر للبشرة العادية و/ أو الدهنية

اخلطي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطبيعي. صبي بالتدريج نصف عصير ليمونة. ثم ضعي القليل من المياه المعدينة للحصول على عجينة متجانسة. ضعي كمية سخية من القناع على الوجه والعنق. اتركيها لمدة 15 دقيق ثم اشطفي بالماء النظيف.

 

قناع للتفتيح

اخلطي في وعاء صغيرة ملعقتين كبيرتين من دقيق الحص وملعقة صغيرة من الكركم.

أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي اللبن الزبادي أو الحليب مع خلط المكونات إلى أن تصبح العجينة سميكة. ضعيها على الوجه والعنق واتركيها 20 دقيقة.

 

ملاحظة: هذا القناع فعّال لمكافحة البقع البنية وآثار حب الشباب أو لتفتيح لون البشرة.

 

 

إقرئي ايضاً: 20 نوعا من الاطعمة تساعدك في التخلص من التجاعيد

 

 

علاج لمكافحة التجاعيد

هذا ما نهتم به حقاً... طريقة لإبطاء شيخوخة الجلد ومكافحة الجزيئات الحرة والتخلّص من خلايا الجلد الميتة.

 

اخلطي أولاً في وعاء ملعقة كبيرة ممتلئة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل. ثم أضيفي بلطف بياض بيضة إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.

لا تضعي بياض البيضة مرة واحدة وإلا قد تصبح العجينة سائلة جداً. وفي هذه الحالة عليك إضافة المزيد من الدقيق. ضعيها على الوجه والعنق وانتظري 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء النظيف.

 

نصائح

إذا لم يكن لديك دقيق الحمص، لا تخافي. اطحني حبات الحمص الجافة في مطحنة القهوة. لا تنسي ترطيب بشرتك بعد التقشير أو وضع القناع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة