اكسسوار لا تستغني عنه الفاشينيستا !

  • اكتسحت النظارات الشمسية  ذات العدسات الصغيرة مختلف عروض الأزياء منذ مواسم ماضية في عودة إلى التسعينيات واستلهاماً من تلك الحقبة. ولم تقتصر النظارات الشمسة بهذا التصميم على العروض، بل تبنّتها رائدات الموضة والفاشنيستا والنجمات العربيات ممّن نعشق أسلوبهن. فاشينيستا مثل روان بن حسين وريتا لمع، اخترن النظارات الشمسية ذات العدسات الصغيرة لإطلالاتهن النهارية العصرية اللافتة. والجميل في هذه النظارات الشمسية أنها لا تأتي بتصميم واحد، بل تتنوّع بين أسلوب عين القطة، العدسات المستديرة، البيضوية، المستطيلة وتتيح لك اختيارها حسب شكل وجهك وأسلوبك.

    انتشار واسع
    أحياناً تعود بنا الموضة إلى صيحات وحقبات قديمة كنا قد نسيناها وإذا بنا نُفاجأ بأن نرى أهمّ المصمّمين حول العالم يقدّمونها على منصّات عرض الأزياء، والكثير من النجمات يعتمدنها في ستايل حياتهن اليومية. بالتأكيد لاحظت أن غالبية الأنيقات في الشوارع من حولك حتى  يسرن في الأيام العادية بتلك النظارات الشمسية الصغيرة التي اتّجه البعض إلى التعريف عنها بنظارات الـMatrix .


     
     

    خطورة على العينين
    الفاشينيستا ديما الشيخلي لا تملّ أبداً من تنسيق هذه النظارات الشمسية مع أزيائها اليومية حيث تملك منها الكثير ومن ماركات مهمّة أو حتى المؤثرة المحجبة لينا الغوطي التي لا تكتمل إطلالتها من دونها.  لكن تشير بعض الأبحاث أن ارتداء هذه النظارات التي بالكاد تغطّي العين والتي نعمل على تثبيتها على أسفل الأنف تجعل الأشعّة ما فوق البنفسجية تدخل بطريقة مباشرة إلى العين وهذا الأمر يشبه تماماً تعرّض الجلد مباشرةً لأشعّة الشمس. لذا، إذا كنت تبحثين عن مواكبة الموضة وترغبين باقتناء هذه الصيحة من الأكسسوارات، ابتاعيها بتصميم صغير على أن تغطي عينيك، وإذا كان لا بد لك أن تقتنيها صغيرة للغاية، لا تضعيها لوقت طويل لأن صحتك أهم من مواكبة أي صيحة!

     

    أضف تعليقا