أسرار التمر الهنديّ لبشرتكِ

لعلنا نكتفي باستخدام التمر الهنديّ كشراب في شهر رمضان المبارك، فالكثيرات لا يعرفن أسرار هذه النبتة وما تلعبه من دور مهمّ في العناية بالجمال، لذا نقدّم لكِ اليوم مجموعةً من المعلومات والأسرار عن فوائد التمر الهنديّ للعديد من مشاكل الجمال:

 

إزالة الشعر من الجسم:

 

من فوائد التمر الهنديّ للشعر أنّه يساعد في عمليّة إزالة الشعر غير المرغوب فيه، حيث يضعف بصيلات الشعر عند وضعه على المنطقة التي تريدين إيقاف نموّ الشعر فيها. انقعيه في الماء لمدّة ثلاثة أيّام، ثمّ ضعي العصير بطريقة التدليك على المنطقة بعد إزالة الشعر عنها حتى يتغلغل في المسامّ، استمرّي في القيام بهذه الخطوات لمدّة ساعة على مدى أسبوع.

 

مقشّر الجسم والوجه:

 

نبحث دائماً عن خلطات للتقشير سواء بشرة الوجه أو الجسم، ولبّ التمر الهنديّ مع السكّر يقوم بذلك، ما عليكِ إلّا أن تضيفي البيكنغ صودا (مسحوق الخبز) إنْ رغبتِ للمزيج، وامزجي الخليط جيّداً لتحصلي على مقشّر للوجه والجسم.

 

تفتيح وتبييض البشرة:

 

اخلطي لبّ التمر الهنديّ مع الماء، ثمّ اعجني الخليط لتحصلي على معجون. ضعي القليل من المعجون على بشرتكِ ودعيه ليجفّ ثمّ اشطفيه.

 

تونر:

 

اخلطي عصير التمر الهنديّ مع ماء الورد، ضعي القليل على قطعة من القطن وامسحي وجهكِ.

 

علاج طبيعيّ للسلوليت:

 

كما ذكرنا من قبل فإنّ التمر الهنديّ مقشّر جيّد للبشرة، ولكن ما ستعرفينه وربّما للمرّة الأولى أنّه يساعد على إذابة السيلوليت. اخلطي  ملعقتين صغيرتين من مسحوق التمر الهنديّ مع معلقة من السكّر وعصير اللّيمون ونصف معلقة من صودا الخبز. طبّقي الخليط على البشرة بالتساوي في حركة دائريّة. مع الانتظام والمواظبة على استعماله تصلين إلى النتيجة المرجوّة، نذكّركِ سيّدتي أنّ هذا الخليط يناسب فقط البشرة الدهنيّة.

 

يمنع تساقط الشعر:

 

ما يُعرف عن التمر الهنديّ أنّه يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. قومي بنقع التمر الهنديّ في الماء لمدّة 10 دقائق، صفّي السائل وقومي بتدليك فروة الرأس، ثمّ لفّي الشعر بمنشفة دافئة وغطّيه. اتركي الخليط على الشعر لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالشامبو المناسب له. يمكنكِ تكرار هذه العمليّة مرّتين في الأسبوع لمنع تساقط الشعر .

 

يعالج البقع:

 

تعاني بعض النساء من الهالات الداكنة حول الرقبة، فيلجأن إلى الحلول الطبيعيّة، إحداها التمر الهنديّ فهو أحد المكوّنات الطبيعيّة التي تدوم فعاليّتها لمدّة طويلة. قومي بخلط معلقة واحدة من مسحوق التمر الهنديّ، معلقة عسل، معلقة من ماء الورد. طبّقي الخليط على الرقبة لمدّة 20 دقيقةً، ثمّ اغسلي الرقبة بالماء الدافئ.
أضيفي التمر الهندي لروتين العناية بجمالكِ من خلال الخطوات المذكورة أعلاه، وستشعرين بالفرق على الفور.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة