سارة اليماني: الخامة هي سرّ نجاح تصميم العباءة

لكلّ مصمّمة منهج تختاره في تصاميمها، ترسم ملامحه في كل بداية. "سارة اليماني" إحدى هؤلاء المصمّمات، اختارت العباءة منهجاً لتصميماتها طوّرت من خلالها مهنتها وشغفها بالرسم وحبّها للألوان . التقتها " الجميلة" فحدثتنا عن خطّها في التصاميم.

 

"أحبّ الرسم، الألوان، الطباعة والنقش. كنت أصبغ وألوّن القماش، وأنفّذ تصاميمي عليه فيغدو تصميماً خاصّاً بي. أوّل مجموعة ثياب وعباءات لي كانت تحويل الزيّ التقليديّ إلى زيّ حيويّ مفعم بألوان مناسبة للموسم. لتكون صاحبة العباءة متمتّعةً بإطلالة مميّزة، أحرص على اختيار خامة قماش باردة مناسبة لأجواء الخليج ومميّزة فهي العنصر الأهمّ لنجاح التصميم".

 

وعن مجموعتها الأخيرة قالت سارة اليماني:" حضّرت لمجموعتي الأخيرة قبل إطلاقها بمدّة 6 أشهر، استخدمت فيها القطن واللنن بشكل أساسيّ، وأدخلت عليها التطريز بألوان صارخة وملفتة لنظر المرأة الخليجيّة مع مراعاة ذوقها في العباءات المخصّصة للعمل، السهرة والواجبات الاجتماعيّة. تضمّنت هذه المجموعة وبشكل أساسيّ العباءة المشلح بتصميم بسيط، ناعم وعصريّ فهي التصميم الأكثر رواجاً لهذا الموسم".

 

وعن نصيحة تقدّمها سارة اليماني للمرأة السعوديّة ختمت قائلة: " أنصح المرأة السعوديّة بالتركيز في اختيار عباءتها على القصّة المناسبة والمريحة لها، واختيار اللّون المناسب لبشرتها رغم أنّ الأسود هو المتربّع دائماً على عرش الألوان للعباءات".

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة