مكياج البحر... كيف تختارينه؟

يحب كثير منَّا الذهاب إلى الشاطئ في فصل الصيف، وإذا كنت من عشاق المكياج ولا تحبين الخروج من المنزل من دونه فإليكِ خطوات وضع مكياج البحر البسيط والخفيف الذي يتمثل في تحديد العيون وأحمر شفاه لتكون إطلالتك جذَّابة ومثيرة. ومن المهم عند اختيارك لمكياج البحر أن يبدو طبيعياً، وأن تبدو بشرتك منتعشة وبالطبع هناك مستحضرات مخصَّصة لمثل هذا الغرض، وهي مستحضرات مقاومة للماء أو ما يسمى بـ«الووتر بروف».

 

إقرئي أيضاً: عناية خاصة بالبشرة في الصيف

 

- الماسكارا:

تضفي الماسكارا على العين جاذبيَّة، وهي من المستحضرات التي يمكنك استخدامها للحصول على مظهر متألق مناسب للبحر. وهناك أنواع من الماسكارا المقاومة للماء التي تدوم لساعات حتى بعد تعرُّض بشرتك للماء.

 

-  كريم الأساس والكونسيلر وكريم الترطيب الواقي من الشمس:

كريم الأساس يعدُّ من الطبقة الأساسيَّة التي تضعينها على بشرتك ويليه الكونسيلر، الذي يخفي العيوب ويوضع بشكل أساسي حول منطقة العين.

 

اختاري كريم أساس مضاداً للماء؛ لأنَّه سيؤدي إلى إطلالة لا ترغبين بها حتماً عند نزولك إلى البحر أو حمام السباحة. ويوجد في السوق كريم أساس وكونسيلر معد لهذا الغرض فقط اختاري الدرجة المناسبة لبشرتك واحرصي على أن يكون بها عامل حماية من الشمس.

 

-   ظلال العين:

هناك أنواع من ظلال الجفون المقاومة للماء ضعي القليل منها بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر ثم وزعيه بطرف يديك بخفة واختاري الألوان الهادئة ولا تضعي طبقة كثيفة منه.

 

إقرئي أيضاًً: 10 نصائح خاصة بجمالك خلال السفر

 

-   أحمر الشفاه:

استخدمي أحمر شفاه بدرجات مناسبة ومقاوماً للماء يدوم طوال اليوم إذا استخدمته بشكل صحيح. ضعي طبقة من أحمر الشفاه ثم طبقة من بلسم الشفاه.

 

يفضل عند خروجك من حمام السباحة أو البحر عدم فرك وجهك بالمنشفة الجافة، ربتي على وجهك بخفة فقط.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج