تجاعيد حول الفم اسبابها وطريقة ازالتها

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم لا تختلف عن تلك التي تظهر في مناطق أخرى من الوجه والجسم ، فالشمس تلعب دوراً أساسيّاً، فالأشعّة ما فوق البنفسجيّة تعمل على تكسير مادّة الكولاجين الذي يصقل بنية البشرة والقضاء على الإيلاستين الذي يعمل بدوره على استعادة شكل البشرة بعد التمدّد.

التدخين أيضاً من الأسباب الرئيسيّة للتجاعيد حول الفم نتيجة الانكماش الواضح الذي يحدثه في الأوعية الدمويّة الموجودة أسفل الجلد الذي يعتبر في هذه المنطقة أكثر حساسيّة وعرضة لتدهور مادّة الكولاجين بسبب التدخين، فضلاً عن حركات الفم المعتادة أثناء التدخين.

عدم إزالة المكياج قبل النوم وتراكم المواد الكيمائيّة يتسبّبان في تلف أنسجة الكولاجين وترهّل في الجلد، إلى جانب اضطرابات الهرمونات وجفاف البشرة.

اقرئي أيضًا : خلطات تبييض الاسمرار حول الفم

 


 

 

هذا إضافة إلى أنّ طريقة الشرب تلعب دوراً أساسيّاً في ظهور التجاعيد حول الفم، فشرب المياه أو المشروبات الأخرى مباشرة من الزجاجات أو بواسطة قصبة الشرب أي الشاليمو يساعد على ظهور هذه التجاعيد، لذا ينصح بالشرب بالأكواب الزجاجيّة ليبقى شكل الفم منبسطا، كما أنّ مضغ العلكة باستمرار يؤدّي إلى ظهور التجاعيد حول الفم.

للتخفيف من ظهور التجاعيد حول الفم، ينصح بتجنّب هذه الأسباب واعتماد هذه الوصفات الطبيعيّة لمن تفضّل علاجاً بعيداً عن الكريمات، المراهم والإجراءات التجميليّة، كالحقن، تقنيّات تجديد الخلايا، الحشو، الجراحة وغيرها.

- ماسك بياض البيض وزيت الزيتون لازالة التجاعيد حول الفم

مكوّناته:

• ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
• بياض بيضة.
• ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.


يمزج زيت الزيتون مع بياض البيض وعصير اللّيمون ليوزّع المزيج حول منطقة الفم لـ 25 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
لنتائج ملموسة وسريعة، ينصح بتكرار الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.

- ماسك الشوفان والحليب لازالة التجاعيد حول الفم

مكوّناته:

• ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.
• ملعقة و ½ من الحليب.

يمزج الشوفان والحليب للحصول على قوام متوازن ليس بسائل أو بصلب ليصبح بذلك الخليط جاهزاً لتطبيقه حول منطقة الفم لمدّة تتراوح بين 30- 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

 



- ماسك الموز والأفوكادو

اقرئي أيضًا : قولي وداعًا لتجاعيد الفم بـ 5 حلول طبيعية

مكوّناته:

• ثمرة من الموز.
• حبّة من الأفوكادو.
• ملعقتان من العسل.

يهرس الموز والأفوكادو، ثمّ يضاف العسل. يفرد المزيج حول الفم لـ 25 دقيقة قبل الغسل بالماء.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

أضف تعليقا