الكركم... أفضل مكون لتبييض بشرة الوجه والجسم

لقد عُرف الكركم عبر العصور بفوائده التي لا تُحصى لبشرة الوجه والجسم على حد سواء، فهذا المكون الأصفر يمتلك قدرة كبيرة على تبييض البشرة وجعلها نقية وصافية وخالية من الشوائب، وذلك نظراً الى احتوائه على مواد ذات خصائص مبيضة ومطهرة للبشرة.

 

وفي ما يلي، سنقدم لك أهم فوائد الكركم للبشرة، ووصفات طبيعية من الكركم ستعمل على تبييض بشرة الوجه والجسم في وقت قياسي. 

 

فوائد الكركم للبشرة

يعمل الكركم على توحيد لون البشرة ويساعد في تفتيحها الى درجتين وأكثر، فيقضي على الاسوداد والتصبغات والبقع الداكنة. ليس هذا وحسب، فالكركم يساهم في شد البشرة وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، كذلك يقضي على حب الشباب وجميع أنواع الحبوب والبثور. إضافة الى ذلك، يعد الكركم علاجاً فاعلاً لعلامات تمدد الجلد التي يسببها الحمل وزيادة الوزن، وأيضاً للحروق، حيث يسرّع كثيراً في التئامها.

 

خلطة الكركم لتبييض الوجه

اهرسي ثمرة من الخيار جيداً، من ثم أضيفي إليه تدريجياً ملعقة صغيرة من كل من الكركم واللبن الزبادي ونصف ملعقة أخرى من قشر الليمون المطحون. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الباردة ودلكيها بمكعبات الثلج.

طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

خلطة الكركم لتبييض الجسم

امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كمية قليلة من الماء، وحين تحصلين على خليط كالعجينة، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل. من ثم طبقي العجينة على مناطق الجسم التي ترغبين في تبييضها، واتركيها مدة ربع ساعة. بعدها، استحمي بالماء الدافئ.

واظبي على استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.    

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 


إقرئي ايضاً:

أفضل 3 خلطات تبييض الوجه الدهني بسرعة

خلطة لتبييض البشرة لتبدو اكثر نضارة وتوهجاً

تنظيف وتبييض البشرة في أسبوع

أضف تعليقا