«عازف تايتانك» يحيي حفلًا عالميًا في مصر

اختار الموسيقار العالمي «ريتشارد كلايدرمان» مصر لإحياء حفل عالمي في أعياد الحب، يوم 15 فبراير المقبل.

وذاع صيت «كلايدرمان» عالميًا، عقب إطلاق سيدة أمريكا الأولى السابقة «نانسي ريجان» عليه لقب «أمير الرومانسية»، حيث سجل أكثر من ألف لحن، وبيعت أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

ونجح الفنان الفرنسي في تسجيل عدد من المقطوعات الموسيقية ذات الصيت على مستوى العالم، ومن بينها موسيقى فيلم «تايتانك»، ومقطوعة «لاف ستوري»، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي قام بعزفها ولاقت رواجًا على مستوى العالم.

اقرئي أيضًا : منة شلبي في جلسة تصوير حديثة والجمهور: بقيتي نسخة من والدتك

ومن المقرر أن يستضيف الاحتفالية مركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس، وهو الحفل المقرر أن يحضره عدد من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

يأتي اختيار «كلايدرمان» للقاهرة لإحياء حفله الفني بعد مرور قرابة عام على إحيائه أول حفل له بمصر، بمشاركة أحد أشهر العازفين في العالم، وأعرب الموسيقار العالمي عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفًا إياه بـ«الذواق»، وهو امتداد لأبناء «بلد الأهرامات»، لافتًا عبر بيان صحفي صدر عن الشركة المنظمة للحفل، أنه سيعزف مجموعة مختارة من القطع الموسيقية الشهيرة والأصلية له، بالإضافة لمقطوعات رومانسية ومعزوفات من الأفلام العالمية، وبعض المقطوعات السريعة.

ويعد الموسيقار الفرنسي أحد كبار عازفي البيانو عالميًا، حيث اختارته موسوعة «جينيس» العالمية كأفضل عازف بيانو في العالم، كما تحصد دائمًا أسطواناته أعلى المبيعات على مستوى العالم.

اقرئي أيضًا : المطرب أحمد جمال ينشر صورة ويعلن خطبته لفتاة من خارج الوسط الفني

وبدأ «كلايدرمان» دراسة البيانو في سن السادسة على يد أبيه، حيث كان أستاذًا لـ«البيانو»، ثم التحق بمعهد الموسيقى في باريس، في سن الثانية عشرة، وسجل أكثر من ألف لحن، وأصبح أحد أشهر الموسيقيين في الأوساط الفنية العالمية.

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات