فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

لزيت جوز الهند قائمة طويلة من الفوائد لا نهاية لها، تمّ اختبار العديد منها ودعمت ببحوث علميّة. إليكِ بعضاً من هذه الفوائد:

 

مقاومة العدوى

 

زيت جوز الهند ممتاز لبناء الجهاز المناعيّ. فحمض اللوريك في زيت جوز الهند يحتوي على ما يقارب 50٪ من الأحماض الدهنيّة، المسؤول عن قتل الفيروسات، الميكروبات والبكتيريا.

 

المساعدة على مكافحة أمراض القلب

 

ليست كلّ الدهون المشبّعة مضرّة للصحّة، كما تعتقد العامّة من الناس، فزيت جوز الهند مفيد لتحسين مستويات الكولسترول في الجسم، لأنّه يزيد من مستوى الكوليسترول الجيّد HDL ويقلّل من السيّء LDL.

 

يساعد على امتصاص العناصر الغذائيّة

 

تناول زيت جوز الهند يساعد الجهاز الهضميّ على امتصاص العناصر الغذائيّة بكفاءة. يمكن استخدامه في مكوّنات الطبخ أو مباشرة وإنّما بكميّات قليلة.

 

مفيد للشعر

 

تطبيق زيت جوز الهند على الشعر يساعد على حمايته من أشعّة الشمس، كما يغذّي الجذور ويعزّز من نموّ الشعر بشكل طبيعيّ.

 

التحكّم بمستويات الغدّة الدرقيّة والسكّر في الدم

 

مرّة أخرى، فالدهون الثلاثيّة متوسّطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند مسؤولة عن وظيفة الغدّة الدرقيّة السليمة. لذا فتناول كميّات صغيرة من زيت جوز الهند يساعد الجسم على الاستفادة من الانسولين بفاعليّة.

 

السيطرة على نوبات الجوع

 

يتمّ التحكّم بالجوع أو الرغبة الشديدة بتناول الطعام عبر جسيمات كيتون المشكَّلة من الدهون الثلاثيّة المتوسّطة والتي تساعد في التحكّم بالجوع والحفاظ على وزن الجسم المثاليّ.

 

تعزيز الطاقة

 

يتكوّن زيت جوز الهند من الدهون الثلاثيّة المتوسّطة السلسلة، على عكس معظم الدهون المشبّعة الأخرى. والدهون الموجودة في زيت جوز الهند تسرّع التمثيل الغذائيّ بطريقة أسرع لتشكّل طاقة، تاركة وراءها القليل جدّاً من الدهون في الجسد.

 

مفيد للبشرة

 

يعتبر زيت جوز الهند مفيداً جدّاً للبشرة. فما يحتويه من فيتامين E ذو خصائص ممتازة مضادّة للأكسدة يساعد على محاربة الشيخوخة.

 

لتخفيف الوزن

 

السمنة مشكلة يعاني منها الكثيرون، ولكن استهلاك زيت جوز الهند يوميّاً يساعد على التخلّص من الدهون الزائدة، خاصّة الدهون المتمركزة في القسم الوسطيّ من الجسد.

 

ينظّم أداء الدماغ

 

تصل الدهون ذاتها الموجودة في زيت جوز الهند إلى الكبد لتشكّل جسيمات مهمّة للجسد. التفاعلات الكيميائيّة الناتجة عن ذلك فعّالة لمنع الأمراض مثل مرض الزهايمر والصرع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة