انخفاض الرغبة... ما أسبابها؟

لم تعودي ترغبين به ويبدو أنكِ فقدت رغبتك بممارسة الحب منذ بعض الوقت. لا تقلقي، أنتِ لست مسؤولة عن انخفاض رغبتك الجنسية، فهناك العديد من الأسباب التي قد تفسر ذلك.

 

اقرئي أيضاً وصفات الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية

 

الاكتئاب

لم تعد لديك الرغبة بممارسة الجنس ولكن ليس الأمر كذلك... لا توجد لديك الرغبة بفعل أي شيء. فالضيق غزا حياتك اليومية ويرفض الرحيل. إنه مرض حقيقي... استشيري الطبيب بسرعة. واعلمي أن بعض الأدوية المصممة لعلاج الاكتئاب مثلاً قد تكون أيضاً السبب في انخفاض الرغبة الجنسية.

 

حدث درامي

البطالة، فقدان أحد المقربين... خلال مرحلة الحداد والصدمة، من الطبيعي أن تتغير رغبتك الجنسية، أو تنعدم نهائياً. وحالما تمر هذه المرحلة، ستعود الرغبة الجنسية بالتدريج. والأهم من ذلك لا تضغطي على نفسك.

 

 

التعب والشدة

حافظي على هدوئك. لا تقسي على نفسك، فهذا لا يؤدي إلا لتفاقم الوضع. خذي بعض الوقت لنفسك، لكي تسترخي. إذا لم تتمكني من التخلّص من الشدة، يمكنك استشارة طبيب نفسي الذي سيساعدك على التخلص منها.

 

حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هي الطريقة الأكثر استخداماً لمنع الحمل، وهذه الحبوب تغير مستويات الهرمونات لدى المرأة من أجل منع إفراز البويضات من المبيض. في حالة تناول جرعة خاطئة أو حدوث تأثير غير مرغوب به، قد تؤدي حبوب منع الحمل إلى تغيرات في الرغبة الجنسية. لا تتردّدي في التحدث مع طبيب الأمراض النسائية الذي سيرشدك إلى طريقة أخرى لمنع الحمل أو إلى نوع آخر من حبوب منع الحمل.

 

 

اقرئي أيضاً فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

 

 

المشاكل الزوجية

غياب التواصل والحياة الروتينية والأطفال... يميل الزوجان أحياناً إلى نسيان نفسهما. خصِّصا بعض الوقت للتحدث والحوار من أجل أن تقوما معاً بتحليل مصدر المشكلة. استعادة الرغبة الجنسية لن يأتي فجأة. عليكما أن تكونا صبورين وإعادة تعلم إغواء بعضكما البعض. وإذا لم تعود الرغبة الجنسية على الرغم من جهودكما، استشيرا مستشار في العلاقات الزوجية.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة