خلطات الزبادي لتفتيح البقع الداكنة

تتواجد العديد من المكونات في المطبخ، والتي قد تكون هي السبب لعلاج جميع مشاكل البشرة، ولكنك قد لا تلتفتين إليها، ومن أهم تلك الأسرار السحرية التي تشكل عنصراً هاماً في إعادة بناء وجمال بشرتك اللبن الزبادي، فهو غني بحمض اللاكتيك والكالسيوم والزنك والمعادن الأخرى، مما يجعله منتجاً فعالاً ومليئاً بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة.
"الجميلة" تستعرض معك في ما يلي أفضل الوصفات المنوعة لتتمكني من استخدام اللبن الرائب في التخلص من مشاكل البشرة التي تواجهك:

الشوفان واللبن لتقشير البشرة
تخلصي من الخلايا الميتة وجددي بشرتك بمزيج اللبن والشوفان والعسل، فهو مقشر ممتاز؛ لأنه يحتوي على الأحماض اللبنية، والتي تقضي على الخلايا الميتة، بينما الشوفان يطهر بعمق ويغذي البشرة، أما العسل فيحافظ على الرطوبة في خلايا الجلد، بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم وله خصائص في تفتيح البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة.
 

الطريقة: قومي بخلط ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من اللبن الدافئ وملعقتين من الشوفان، ثم قومي بفرك البشرة بالخليط بشكل دائري لمدة عشر دقائق لتتأكدي من توغل جميع المكونات على مساحة البشرة وتنظيفها من الأعماق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

 

الأفوكادو واللبن للبشرة الجافة
الأفوكادو واللبن مزيج مميز خاص للبشرة الجافة، فهو يساعد على ترطيبها بصورة مثالية، وذلك بفضل خواص اللبن في تليين وترطيب الجلد، كذلك الأفوكادو الذي يحتوي على زيوت مفيدة ومغذية للبشرة لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين (E) والدهون الصحية والزيوت الطبيعية التي تغذي وتحمي البشرة من الرطوبة.
 

الطريقة: قومي بخلط ربع كوب من اللبن الرائب مع نصف ثمرة من الأفوكادو المهروسة، وشكلي خليطاً ناعماً ومتجانساً، ثم وزعيه على الأماكن الجافة، واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف، ثم قومي بإزالته بمنشفة، واشطفي وجهك بالماء البارد.

الكركم واللبن للتخلص من الحبوب وآثارها
تخلصي من البقع الداكنة وآثار الحبوب بجانب الحبوب الصغيرة المزعجة بخليط اللبن والكركم والليمون، وتتمثل فائدة هذا الخليط في أنه من مضادات الأكسدة ومضاد للالتهاب ومضاد للشيخوخة، كما أنه يساعد على محاربة حب الشباب ومنع ظهور الحبوب.
 

الطريقة: قومي بمزج ربع كوب من اللبن مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم، واتركي المزيج لمدة نصف ساعة، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وقومي بشطف وجهك بالماء البارد لغلق المسام.

اللبن والأرز المطحون
لتحصلي على بياض وبشرة فاتحة وتتخلصي من أضرار الشمس وتغيير لون بشرتك اعتمدي خليطاً مكوناً من كوب من اللبن مع نصف كوب من الأرز المطحون والناعم، ثم ضعي الخليط على بشرتك مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة لنتائج رائعة.

 

أضف تعليقا