طريقة اختيار وتطبيق الكونسيلر المناسب لاخفاء مشاكل البشرة

يعمل الكونسيلر على اخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها  لتظهر بشكل رائع. لكن لا يمكن الإعتماد على نوع واحد للتعامل مع جميع مشاكل البشرة. فان كنت تعانين من الحبوب أو البقع الداكنة فهناك نوعاً محددا لكل مشكلة.

 

البشرة التي تعاني من الحبوب

لاخفاء الحبوب فان التركيز يجب أن يكون على كثافة الكونسيلر، التركيبة اللزجة ضرورية لاخفاء البثور والاحمرار. هناك بعض المستحضرات التي تقوم بمعالجة البثور وتغطيها في الوقت عينه وهي عادة تكون مستحضرات طبية. يجب ان يكون الكونسيلر خال من الزيوت ويحتوي على حمض ساليسيليك الذي يعالج البثور ويمنع ظهورها.

 

الهالات السوداء حول العيون

للهالات السوداء تحت او حول العيون يجب أن يكون الكونسيلر بلون فاتح وتركيبة كريمية يسهل مدها لتغطية المشكلة. يفضل اختيار النوع الذي يحتوي على مرطب أيضاً لانه لا يخفي الهالات فحسب بلا يمنح البشرة ملمساً حريرياً، ناهيك عن انه يوفر ترطيبا يستمر لست ساعات ما يجعل مكياجك يبدو رائعاً وخال من التكتلات.

 

 

إحمرار البشرة

سواء كنت تعانين من احمرار البشرة بشكل شبه دائم او دائم فانه من الاهمية بمكان اختيار الكونسيلر الذي يوفر لك تغطية كاملة مع ضمان ظهورك بطلة طبيعية. التركيبة يجب ان تكون كريمية بلون يميل الى البني والذي يتناسب مع لون بشرتك. التركيبة الكريمية الكثيفة هذه تتيح لك امكانية التغطية من دون الحاجة لإستخدام كمية كبيرة أو وضع اكثر من طبقة.

 

البقع الجافة

أحيانا تصاب بعض المناطق في الوجه بالجفاف كمحيط الفم أو الجبين ما يجعل المكياج يبدو مريعاً في مناطق محددة ومثالي في مناطق اخرى. ما تحتاجين اليه هو كونسيلر يحتوي على مواد مرطبة تترك بشرتك ناعمة وتسهل عليك مهمة التعامل مع المكياج. إعتمدي الالوان الفاتحة لهذه المهمة وفي حال كان لا بد من تعديل اللون ليتناسب مع لون بشرتك يمكن القيام بذلك من خلال الفوندايشين.

 

أثار الكدمات والحروق

سواء كانت اثار الكدمات والحروق انية أو دائمة بسبب تعرضك لحوادث تركت هذه الاثار فان الخيار يجب ان يكون كونسيلر بلون مات غير لامع. هناك بعض المستحضرات التي توفر تغطية شاملة ومخصصة لاخفاء هكذا اثار. بطبيعة الحال التركيبة يجب ان تكون كريمية وحاولي اختيار الكونسيلر الذي يحمل عبارة «تغطية قصوى».

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق الكونسيلر على البشرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا