حلول سحرية لعلاج الشعر المحروق

هذه بعض النصائح من خبراء العناية بالشعر لعلاج الشعر المحروق:

-الابتعاد عن أدوات تصفيف الشعر
الامتناع عن استخدام مثل هذه الأدوات التي تعتبر أحد الأسباب التي تؤدّي إلى تقصّف، تساقط، تلف وحرق الشعر، خاصّة مع الشعر المصبوغ. كذلك الصبغة تعتبر من الأسباب الرئيسيّة لتلف وحرق الشعر بسبب الموادّ الكيميّائيّة التي تحتويها.

-قصّ الأطراف المحروقة
ليس فقط بغرض التخلّص من الأجزاء المحروقة، بل لتجديد نشاط فروة الرأس، زيادة كثافة الشعر والحصول على شعر صحّي. فهي خطوة ضروريّة لجميع حالات الشعر، ليس فقط التالف.

-غسل الشعر بالماء البارد
يمنح الخصلات اللّمعان والحيويّة، يحافظ على الطبقة الدهنيّة التي تغطّي الشعر وتعرف بالسبيوم Sébium، تحمي الشعر من العوامل الخارجيّة التي تضرّ به، كذلك يغلق طبقة الكوتيكل Cuticle وهي من الطبقات الخارجيّة لفروة الرأس، إغلاقها يحمي باطن الفروة من الأتربة والقشرة وتمنح القوّة للشعر. كذلك غسل الشعر بالمياه الباردة يقلّل من تشّعث وتجعيدات الشعر خلافاً للمياه الساخنة التي تجرّد الشعر من زيوته الطبيعيّة، وهو ما يحتاجه الشعر التالف والمحروق ليستعيد الرطوبة واللّيونة التي فقدها.

 

شاهدي أيضًا :  



 

-الماسكات الطبيعيّة
الأقنعة الطبيعيّة علاج ضروريّ للشعر المحروق تضاهي في مفعولها المستحضرات الجاهزة التي تعد بالعلاج، كوصفة زيت جوز الهند مع البيض، الأفوكادو مع الألوفيرا وغيرها الكثير:

ماسك زيت جوز الهند مع البيض
تمزج 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع بياض بيضة مخفوقة جيّداً. يفرد المزيج على الشعر مع التدليك وذلك لمدّة 45 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

ماسك الأفوكادو مع جل الألوفيرا

اقرئي أيضًا : علاج الشعر التالف بسيروم منزلي غير مكلف

المكوّنات
•ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا أو الصبّار.
• 4 ملاعق من زيت الأفوكادو.
•ملعقتان من الجليسرين النباتيّ.

تخلط المكوّنات جيّداً وتوضع في عبوة، ترجّ جيّداً للتأكّد من امتزاجها مع بعضها البعض. يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التدليك برؤوس الأصابع. يترك لمدّة تتراوح بين 20- 25 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسبين. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر