طريقة تدليك سهلة للرأس بمفعول بروتين الشعر

يساعد تطبيق بروتين الشعر على إعادة الصحة والحيوية إليه. كما يساهم في تخليصه من المشاكل التي يعاني منها مثل التقصف والضعف والتساقط. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكن الحصول على النتيجة نفسها باللجوء إلى طريقة تدليك سهلة وبسيطة. يكفي تعلّم تطبيقها.

تدليك بديل لبروتين الشعر
قد لا تجدين الوقت الكافي لتطبيق وصفات بروتين الشعر رغم حاجة شعرك إليها. لكن يمكنك اللجوء إلى طرق أخرى بديلة تطبقينها في دقائق قليلة أثناء الاستحمام وتحصلين من خلالها على أفضل النتائج أي على شعر ناعم وكثيف وخال من الشوائب في الوقت نفسه.
ولهذا ننصحك بتطبيق طريقة تدليك سهلة لفروة الرأس. لكن اختاري أولاً زيت التدليك والأفضل أن يكون زيت السمسم أو اللوز. ومن المهم أن يكون فاتراً.

 


وبعد ذلك ابدئي بالقيام بالخطوات الضرورية:
أولاً: حددي نقطة التدليك الأولى. ولهذا ضعي راحتيّ يديك صعوداً على جبينك أعلى حاجبيك مباشرة. مدّي إصبع الوسطى لديك في اتجاه أعلى رأسك.
ثانياً: دلكي النقطة التي يصل إليها إصبع الوسطى بالزيت.
ثالثاً: انتقلي إلى نقطة أخرى تقع على بعد إصبعين من النقطة الأولى في اتجاه خلف رأسك. دلكيها أيضاً بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة.
رابعاً: بللي كامل مساحة فروة رأسك بالزيت ودلّكيها بلطف بيديك. وبعد ذلك إطوي شعرك إلى الأمام وقومي بتدليك رأسك من الخلف وصولاً إلى رقبتك.

 

 


خامساً: ضعي يديك حول رأسك من الخلف على مستوى أذنيك وقومي بالتدليك بواسطة أصابعك على طريق العجن اللطيف. فهذا يريح فروة رأسك ويحفز نمو شعرك.

 


سادساً: قسمي شعرك إلى خصلات ولفي كل خصلة بأصابعك في اتجاه عقارب الساعة. فهذا يعزّز دورة فروة الرأس الدموية. يمكنك بعد ذلك أن تتركي الزيت على شعرك لبعض الوقت قبل أن تغسليه بالشامبو.
حاولي أن تقومي بعمليات التدليك هذه مرة أسبوعياً. فهي تمتلك خصائص بروتين الشعر وتمنح خصلاتك القوة واللمعان الصحي. كما أنها تحدّ من تأثير الضغط النفسي المسبب للتساقط والضعف.

 

أضف تعليقا