نحت الجسم بالرياضة

إذا كنت توّدين التخلّص من الدهون والسيلوليت ونحت جسمك وقوامك لتبدين أجمل في الصيف، الآن هو الوقت المناسب لممارسة رياضة الدراجات المائية  في حوض السباحة و الركض أينما كان، تعرّفي على بروتوكول كل رياضة.

 

1- الركض

على الرغم من أنّ الركض رياضة متاحة للجميع، إلا أنّه يُنصَح باستشارة الطبيب للتحقّق من أنّه لا يوجد أيّ مانع لممارسة هذه الرياضة، مثل مشاكل في الركبة أو الكاحل.

البروتوكول

يجب البدء بالركض لعدّة دقائق مرّتين في الأسبوع، مع التناوب بين الهرولة والمشي السريع. بعد ذلك، يجب زيادة عدد الجلسات تدريجياً، من حيث الوقت والسرعة، قبل الانتقال إلى ثلاث أو أربع جلسات في الأسبوع على مدى شهر. وحين تجدين الإيقاع المناسب لك، ستعرفين ذلك.

ما هي إيجابيّاته؟

الميزة الرئيسية للركض هي أنّه متاح للجميع. ويمكن ممارسته دون دفع الكثير من التكاليف، ولكنْ يجب شراء حمّالة صدر جيّدة ومخصّصة للركض وحذاء رياضيّ مناسب.

أيّ نتيجة يمكن توقّعها؟

لا يصبح الجسم ليّناً ومرناً فحسب، إنّما أيضاً أكثر قدرةً على الاحتمال. كذلك تنحفين في كافّة مناطق الجسم.

 

 

اقرئي أيضاً رفع الأوزان لنحت الجسم

 

 

2- الدرّاجة المائيّة

يتمّ ممارسة رياضة الدرّاجة المائيّة في حوض السباحة تحت إشراف مدرّبة ضمن مجموعة، أو في معهد خاصّ في كابينة فرديّة، ويتمّ تحريك الساقين على دوّاسات درّاجة مغمورة بالماء. يُنصح بهذه الرياضة في حالة السيلوليت المائي.

 

البروتوكول

جلستان في الأسبوع لمدّة 5 أسابيع، ثم جلسة واحدة في الأسبوع، لمدّة 30 إلى 45 دقيقة.

 

ما هي إيجابيّاتها؟

تسمح الدرّاجة المائيّة بتحريك العضلات بعمق، من دون أن تؤدّي إلى انتفاخ الفخذين وربلة الساق. ليس لهذه الرياضة موانع لممارستها.

 

أيّ نتيجة يمكن توقّعها؟

تصبح الساقان أقوى وأكثر مرونة، ويختفي معها "قشر البرتقال" تدريجيّاً. تعمل هذه الرياضة أيضاً على حزام البطن. يمكن رؤية النتائج الأولى بعد ستّ جلسات.

 

 

اقرئي أيضاً التخلّص من دهون البطن بالتمارين الهوائية

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة