ماسك لتبييض الوجه واليدين بحبيبات الرمان

أكثر مناطق الجسم عرضة للاسمرار الوجه واليدان، مناطق مكشوفة لأشعّة الشمس الضارّة والمسبّبة لجفافها ولظهور التجاعيد مبكراً، هذا إضافة إلى مستحضرات التنظيف الكيميائيّة التي تضرّ ببشرة اليدين بشكل كبير.

تفتيح البشرة يتطلّب تطبيق عناصر محفّزة لتجديد الخلايا التالفة والكشف عن أخرى جديدة وشابّة، وهذا ما تقوم به حبيباب الرمّان التي تحتوي على أحماض دهنيّة غير مشبّعة الأوميغا 3. تساعد بذور الرمّان أيضاً في علاج البثور والبقع الداكنة الناتجة عن كثرة التعرّض لأشعّة الشمس دون اتّخاذ إجراءات وقائيّة. ما يعزّز دور بذور الرمّان في تبييض البشرة، هو احتواؤها على فيتامين C ومضادّات الأكسدة، وهي عناصر تساعد في علاج تصبّغ البشرة وتوحيد لونها.

مكوّنات ماسك الرمّان:
•3 ملاعق من عصير الرمّان.
•ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
•ملعقة كبيرة من بودرة الأطفال (بودرة التلك).
•ملعقة من ماء الورد.

 

شاهدي أيضًا : 


 

تمزج المكوّنات حتى تتكوّن عجينة متماسكة، تطبّق على بشرة اليدين والوجه بعد تنظيف سطح الجلد بالماء الفاتر. يترك الماسك لمدّة 20 دقيقة، أو حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ يفرك برفق ويغسل بالماء الفاتر.

ينصح بتكرار الماسك مرّتين أسبوعيّاً لنتيجة أكثر فعاليّة مع ضرورة اتّخاذ إجراءات لحماية البشرة من الاسمرار، أهمّها تطبيق كريم واقٍ من الشمس على الوجه واليدين أيضاً.

بالإضافة إلى خصائص الرمّان السابق ذكرها، يلعب كلّ مكوّن من مكوّنات الماسك دوراً في تبييض وترطيب البشرة، فماء الورد يرطّب البشرة ويجدّد الخلايا، الحليب أيضاً مرطّب فعّال، أمّا بودرة التلك تعالج تهيّج البشرة الناتج عن التعرّض لأشعّة الشمس، توحّد لون البشرة وتزيل البقع الداكنة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة