كحل حواجب طريقة اختياره وتطبيقه بالخطوات

لأنّ مكياج البشرة والعيون العربيّة لا يكتمل إلّا بحواجب مرسومة بدقّة وإتقان، فليكن رسم الحواجب من الخطوات التي لا يجب إغفالها، لتبدو عيناكِ أكثر سحراً وجاذبيّة.

كيف يتمّ رسم الحواجب بالكحل العربيّ؟

إذا كنتِ متخوّفة من تقنيّة المايكروبليدينغ Microblading لتصحيح شكل الحاجب وتجميله، وترغبين في الوقت نفسه بالحصول على نتائجه المرضية ذات المظهر الكثيف والطبيعيّ، إليكِ نصائح الخبراء لتوظيف كحل الحواجب والحصول على رسومات متناغمة ومواكبة للموضة تضاهي رسومات المايكروبليدينغ وأيّ تقنيّة أخرى.

ابدئي باختيار كحل حواجب لعينيكِ يتطابق لونه مع لون الزغب الطبيعيّ لحاجبيكِ أو أغمق بدرجة واحدة فقط، كي لا يكون مظهرهما حادّاً. كما تفعلين بقلم التحديد، قومي برسم شكل الحاجب الجديد، القوس وزواياه الخارجيّة الحادّة مستعينة بفرشاة رفيعة لملء الفراغات وتكثيفه.

 

شاهدي أيضًا : 


 

تجنّبي كحل الحواجب الأسود، لأنّه قاسٍ على البشرة والعيون. فللعيون البنيّة والشعر البنيّ استعيني بقلم بنيّ غامق، للشعرالأشقر اختاري الرماديّ أو البنيّ الفاتح، أمّا للشعر البرغاندي والأحمر، انتقي لوناً بنّياً فاتحاً مائلاً إلى الأحمر، أو نحاسيّاً مائلاً إلى الأحمر.

بعد تحديد وملء الحواجب بالكحل، استعيني بفرشاة الحواجب لمزج اللّون مع الزغب الطبيعيّ وتمشيط الحواجب مع لمسة خفيفة من الماسكارا الهلاميّة الشفّافة لتثبيت الحاجبين. يمكنكِ أيضاً الاستعانة بالفازلين. احرصي على تمرير الهايلايتر الأبيض على عظمتيّ الحاجبين لإبراز كحل الحواجب.

بهذه الخطوات ستحصلين على حواجب مرسومة بالكحل، متقنة وملفتة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج