مكياج بحسب شكل العين

قبل أن تحاولي تقليد مكياج نجمتكِ المفضّلة، تبيّني من شكل عينيها إذا كان موافقاً لشكل عينيكِ...

دائريّة، لوزيّة، متباعدة، متقاربة، جاحظة أو مبطّنة، لكلّ منها مكياج خاصّ، من الظلال إلى الآيلاينر وحتى الألوان... بعد تحديد شكل عينيكِ، شاهدي الصور المرفقة لنجمات على البساط الأحمر اعتمدت كلّ واحدة منهنّ مكياج مناسباً لشكل عيونها واتّبعي هذه النصائح لتختاري أنتِ بدوركِ المكياج الموافق لشكل عينيكِ....

 



 

العيون الداخلة في الجفون

 

للعيون اللوزيّة
صاحبة العيون اللوزيّة من النساء المحظوظات بإمكانها اعتماد غالبيّة أساليب مكياج العيون، من الألوان إلى خطوط الأيلاينر ورسومات الظلال. شبيهة بخبّة اللّوز، واسعة ومحدّدة طبيعيّاً. لا بدّ من أن يرافق هذا الشكل من العيون حاجبان ممتلئان وعريضان، كعيون جسيكا ألبا Jessica Alba، كما يناسبها الكحل الأسود والظلال السموكي الكثيفة والعميقة، أيضاً خطوط الأيلاينر العريضة والمجنّحة. أمّا لجهة الألوان، الرماديّ، البرونزيّ، الذهبيّ، الأخضر الزيتيّ، الأزرق الإلكتريكيّ، البنفسجيّ والورديّ.

العيون الصغيرة
الغرض الأوّل من تطبيق المكياج للعيون الصغيرة منحها المزيد من السعة بأسلوب يتناسق مع شكل الوجه، وذلك من خلال سحب الظلال إلى الخارج دون مبالغة، وكذلك اختيار تدرّجات الظلال المناسبة كي لا تبدو منغلقة أو ضيّقة. لا بدّ كذلك من تمرير قلم كحل أبيض داخلها لتبدو أكثر وسعاً مع تكثيف الظلال الفاتحة بدلاً من الغامقة. أمّا الآيلاينر، لا بدّ من ترك الخطوط مفتوحة عند الزوايا الخارجيّة والداخليّة.

العيون المستديرة البارزة
عادة ما تكون العيون المستديرة وخارجة نوعاً ما عن مستوى الجفن العلويّ الثابت، لذا لا يمكن تجميلها بظلال غامقة أو تطبيق أسلوب السموكي، فذلك سيزيد من بروزها ويقلّل من جمال الحاجبين أيضاً. صاحبة هذا الشكل من العيون عليها بالظلال الفاتحة والمشرقة مع ماسكار سوداء ورسم خطوط الكحل والآيلاينر من منتصف العين خروجاً إلى الزوايا الخارجيّة لا الداخليّة ويحبّذ أن تكون الشفاه بألوان مشرقة لخلق توازن مثاليّ مع مكياج العيون المستديرة.

العيون الناعسة
تبدو عادة العيون الناعسة ذابلة حزينة نوعاً ما، لأنّ شكلها يبدو مسحوباً إلى الأسفل. في المكياج لا بدّ من رفعها إلى الأعلى، توسيعها وفتحها لتبدو أكثر سحراً. تكثّف الرموش العليا بالماسكارا وتسحب إلى الخارج كي ترفع الرموش المقوّسة إلى الأعلى وتوقظها. أيضاً يمكن تكثيف خطوط الرموش من الأعلى والأسفل ومدّ خطّ الآيلاينر إلى الأعلى قليلاً من أجل منحها مظهراً مشدوداً بدلاً من المنحني إلى الأسفل.

 



 

العيون الناعسة 

 

العيون المتقاربة أو المتباعدة
لا بدّ من التنّبه فيما إذا كانت العينان متقاربتين أم العكس، فللعيون المتقاربة، يفضّل على الدوام توزيع الظلال الفاتحة عند بداية العين والغامقة نحو الخارج من أجل أن تبدو متباعدتين، في حين أنّ العيون المتباعدة تحتاج إلى الظلال الداكنة عند الزوايا الداخليّة والفاتحة نحو الخارج، وذلك لخلق هالات غامقة الألوان من الداخل فتظهرها أقرب من شكلها الطبيعيّ دون مكياج.

إذن، بهذه الحيل العمليّة، يمكنكِ خلق توازن مثاليّ لمكياج عينيكِ، فلا تتردّدي في تجربة الرسومات بمختلف قواعدها لتكتشفي بنفسكِ الرسم المثاليّ لشكل عينيكِ، ومع الممارسة ستجدين نفسكِ تلقائيّاً تختارين الأنسب لعينكِ وتتقنين مزج الألوان بالشكل الصحيح دون توتّر.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج