نصائح مكياج للحامل من وحي النجمات

تميل الحامل إلى المكياج الناعم والبسيط الذي يعتمد على ألوان هادئة تبعث الراحة إلى نفسها والنعومة على بشرتها غير المثقلة بالفاونديشن بكميّة مبالغ بها تخنق المسامّ وتمنع تنفّس البشرة بشكل جيّد.

من وحي نجمات هوليوود وبنصائح الخبراء، ستتقنين اختيار المكياج المناسب طيلة فترة حملكِ وللأوقات كافّة سواء للنهار أو للمساء:

 

طبقات الفاونديشن المعتدلة


تحتاج بشرة الحامل أن تكون نظيفة ومرطّبة على الدوام، وهذه خطوات لا بدّ من القيام بها مرّتين إلى 3 مرّات يوميّاً طيلة فترة الحمل كي لا تصاب البشرة بالجفاف والشحوب. أمّا بالنسبة للفاونديشن، يجب أن يكون بصيغة خفيفة وتركيبة غنيّة بالمكوّنات المغذّية والواقية التي تسمح للبشرة بالتنفّس بشكل جيّد. اكتفي بالقليل من البرايمر مع الكونسيلر لتغطية الشوائب، ثمّ وزّعي طبقة خفيفة جدّاً من الأساس الخفيف Sheer Foundation على كامل الوجه. تمثّلي بنيكول كيدمان Nicole Kidman، الدوقة كيت مدلتون Kate Middleton وكيت هادسون Kate Hudson اللّواتي كنّ يعتمدن طبقات خفيفة من الفاونديشن الخفيفة طيلة فترة الحمل سواء للنهار أو للمساء.

 



 

كيت ميدلتون

 

البودرة الطليقة هي الأنسب


لا تكثّفي البشرة بطبقات البودرة التي تتكتّل على السطح فتشوّه جماله، بل انثري بواسطة الفرشاة الكبيرة القليل جدّاً من البودرة الشفافة الترونسلوسيتTranslucent بضربات خفيفة ومتباعدة فقط للتخلّص من أيّ لمعان أو فائض من الكريمات المرطّبة لمنح البشرة مظهراً نضراً ومخمليّاً، كبشرة نيكول كيدمان Nicole Kidman وناتالي بورتمان Natalie Portman خلال حملهما.

 

الهايلايتر الخفيف


استعيني بباليت الكونتور Contour Palettes وظلالها الغامقة لنحت ملامح الوجه مع تمرير القليل من الهايلايتر على الصدغين، منتصف الجبهة، أسفل عظمتيّ الخدّين وعلى طول الفكّين كي تمنحي البشرة توهّجاً ملفتاً، فلا تبدو بشرتكِ مرهقة أو شاحبة اللّون خلال فترة الحمل، تماماً على خطى كريسي تيغن Chrissy Teigen، كايلي جينير Kylie Jenner وكيم كارداشيان Kim Kardashian.

 

الورديّ للوجنيتن


للبشرة السمراء أو الفاتحة، اللّون الورديّ للوجنتين يعزّز يعزّز من إشراقتهما خلافاً للألوان الأخرى كالبرونزيّ وتدرّجات البرتقاليّ تظهر الوجه أكثر توتّراً! هو اللّون المفضّل لكلّ من أنجيلينا جولي Angelina Jolie، بلايك لايفلي Blake Lively وأوليفيا مان Olivia Munn خلال فترة الحمل.

 

الاعتناء بالحواجب يوميّاً


كي لا تبدو العيون مرهقة وذابلة في فترة الحمل، اعتني جيّداً بمظهر حاجبيكِ، فهما مرآة عاكسة لكلّ عيوب العينين. املئي الفراغات بينهما، قومي بتحديد قوسيهما بقلم الحواجب بشكل غير حادّ ومشّطيهما بفرشاة الماسكارا الخاصّة بالحواجب لشدّ العينين ورفعهما قليلاً، ما يعزّز من جمالهما وسعتهما.

 

الماسكارا المكثّفة


مرّري الماسكارا البنيّة الغامقة أو السوداء على كامل الرموش لتعزيز جمال العينين وإتمام مكياج العيون والبشرة. فميغن ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس Sussex لا تستغني عن الماسكارا السوداء في جميع المناسبات.

 



 

ميغان ماركل

 

أحمر الشفاه الفاتح


ابتعدي عن الألوان الصارخة لأحمر الشفاه، خاصّة للنهار كي لا تبدو إطلالاتكِ مبالغاً بها، اعتمدي الألوان الفاتحة والزاهية التي تتناغم مع مكياج الوجه، كتدرّجات النيود، اللحميّة أو الورديّة التي تميل إلى لون الشفاه الطبيعيّ، كالألوان التي اختارتها في فترة الحمل كلّ من، بيبا ميدلتون Pippa Middleton، فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham وكاري أندروود Carrie Underwood.

بهذه النصائح القيّمة يمكن للحامل أن تجعل من إطلالاتها الجماليّة مشرقة طيلة فترة الحمل بعيداً عن المبالغة والمظهر المرهق. اطّلعي على صور نجمات هوليوود وإطلالاتهنّ الجماليّة خلال حملهنّ لاستلهام المزيد من الأفكار المناسبة لكِ.

أضف تعليقا