وصفات طبيعيّة من الرمان لبشرة مشرقة في دقائق

 

الرمان مليء بمضادات الأكسدة، وهو يحتوي عليها أكثر من الشاي الأخضر بثلاثة أضعاف. علاوة على ذلك، يحتوي على فيتامينات A و E و C التي تؤخر شيخوخة الجلد. وهي فاكهة رائعة لصنع قناع تجميلي منزلي. وهي تجعل البشرة ناعمة وتضيء لونها. وعن طريق عمل قناع مرة في الاسبوع تكافح العديد من مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور وتفتح البشرة وتمحو بقع الشيخوخة والنمش.

إليك عدة وصفات لاستخدام الرمان. وهي سهلة وسريعة التحضير ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق لاعدادها:

 

التقشير بالرمان ودقيق الشوفان

قبل صنع القناع، من الأفضل دائما إجراء تقشير للتخلص من الخلايا الميتة وتحضير البشرة لاستقبال العلاج، فهذا يزيد من فعاليته. يمكنك صنع التقشير ثم القناع من الرمان.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الجاف. انقلي المزيج إلى وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون. إذا كان المزيج جافا أضيفي القليل من زيت الزيتون.

ضعي المزيج على وجهك وقومي بعمل حركات دائرية صغيرة لتقشير البشرة، يمكنك الشد قليلا على الجبين وعند زوايا الأنف. بعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر.

 

 

إقرئي أيضاً: تقشير البشرة بصودا الخبز

 

قناع بالرمان والعسل لإضاءة البشرة

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الرمان مع ملعقتين كبيرتين من العسل وضعي هذا القناع على وجهك بعد تنظيفه وتقشيره (باستخدام الوصفة المذكورة أعلاه ولكن إذا لم يكن لديك الوقت فلا بأس). اتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نظفي البشرة بالماء الفاتر.

 

قناع يكافح الشيخوخة من الرمان والشاي الأخضر

حضري الشاي الأخضر واعصري نصف حبة رمان واخلطي ربع ملعقة كبيرة من الشاي معه. اغمسي قطعة كبيرة من القطن أو الشاش وضعيها على وجهك. اتركيها على وجهك وجدديها كل خمس دقائق عن طريق الضغط على الكمادة ثم غمسها في السائل ثانية.

مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر والرمان تجدد خلايا البشرة وتمنع آثار الشيخوخة.

 

إقرئي أيضاً: فوائد الرمان التجميلية

 

قناع مرطب بالرمان واللبن الزبادي لتألق البشرة

اخلطي أو اهرسي بالشوكة ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان وأضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي. ضعي المزيج على وجهك واتركيه 20 دقيقة. وهو رائع للبشرة الجافة والتي بحاجة للترطيب بعمق.

 

إقرئي أيضاً: خلطات تبييض الوجه بالليمون

 

قناع الرمان والليمون لتفتيح البشرة

إذا كنت تحبين البشرة الفاتحة وتريدين تفتيح لون بقع النمش، يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان مع ملعقة من العسل وأضيفي عشر نقاط من عصير الليمون. ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

ويمكن استخدام هذه الوصفات لليدين أيضا.

 

أضف تعليقا