ماسك سريع المفعول لعلاج تساقط الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر المزعج؛ مما يشكل لك الكثير من الإزعاج، لمَ لا تفكرين في تجربة قناع بطاطس الشعر، وهو قناع شعر رائع في المنزل لمنع تساقط الشعر بمجرد استخدام بعض المكونات الأساسية المتوفرة في مطبخك. وعلاوة على ذلك، فإن هذه العلاجات المنزلية الأساسية فعالة من حيث التكلفة وآمنة تمامًا للاستخدام، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية على الإطلاق.

كل ما تحتاجين..

ثمرة بطاطا حلوة تعزز
2 ملعقة كبيرة زبادي (اللبن الرائب)
1 ملعقة طعام عسل
1 ملعقة طعام زيت زيتون
1 ملعقة طعام زيت جوز هند

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

طريقة تطبيق القناع..

تقطع البطاطا الحلوة إلى مكعبات صغيرة وتهرس لصنع عجينة وتوضع جانباً في وعاء صغير ثم يتم إضافة بعض الزبادي والعسل، وامزجي المكونات جيدًا بعد ذلك أضيفي العسل إلى الخليط وامزجي مرة أخرى بشكل جيد، وأخيرًا أضيفي البطاطا الحلوة المهروسة مع زيت الزيتون وجوز الهند إلى الخليط واخلطي جميع المكونات في واحد.

قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام وتغطية الشعر بالكامل بكل مكونات القناع من الجذور إلى الأطراف، ثم ضعي قبعة الاستحمام واتركي القناع على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبًا. اغسلي شعرك باستخدام شامبو وبلسم معتدل واتركه يجف. كرري القناع مرتين في الشهر للحصول على النتائج المرجوة.

اقرئي أيضًا : خلطات الخميرة لتطويل الشعر

يحافظ ذلك القناع بشكل أساسي على صحة فروة رأسك، وبالتالي يقوي جذور وأساس شعرك. فهو يساعد في جعل شعرك قويًا وصحيًا ولامعًا. في حين تعمل البطاطا الحلوة كمرطب طبيعي لشعرك، وتعمل أيضًا على تعزيز نمو الشعر، وبالتالي منع سقوط الشعر والكسر. كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تضيف لمعانًا وبريقًا لشعرك من خلال تقوية وتغذية بصيلاتها.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر