كيفية اختيار وتطبيق الهايلايتر في المكياج

الهايلايتر Highlighter أحد مستحضرات التجميل الهامّة في عالم المكياج، يوزّع على مناطق معيّنة في الوجه لتسليط الضوء ولإضفاء إشراقة عليها، كزوايا العين الداخليّة والخارجيّة، أعلى الوجنتين، جسر الأنف، منتصف الشفة العليا ومنتصف الذقن والجبين.

كيف يتمّ اختيار الهايلايتر الصحيح؟
في البداية، لا بدّ من التنويه بأنّ الهايلايتر ليس كريم إخفاء "كونسيلير"، وهو ما تخطىء الكثير من النساء في التفرقة بينهما، فهو لا يخفي مشاكل الجلد، يظهرها أكثر وضوحاً، فإذا كانت السيّدة أو الفتاة تعاني من ظهور حبّ الشباب على سطح البشرة أو من المسامّ الواسعة، يفضّل تجنّب استخدام الهايلايتر. يحتوي الهايلايتر على جزيئات تعكس الضوء، وهذا هو سرّ الإضاءة التي يتركها على الوجه وليس بسبب كثافته، فكميّة قليلة منه تؤتي بالنتيجة المرجوّة.

هناك تركيبات مختلفة من الهايلايتر، الكريميّ، المضغوط، السائل والمتفتّت.

كيف يتمّ اختيار الهايلايتر المناسب؟

 

شاهدي أيضًا : 


 

1.بناءً على طبيعة البشرة، دهنيّة، مختلطة أو جافّة، فإذا كانت البشرة دهنيّة أو مختلطة يفضّل اختيار الهايلايتر ذي التركيبة الجافة أي البودرة والتي تحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقلّ، أمّا إذا كانت جافّة التركيبة الكريميّة المرطّبة التي تحتوي أيضاً على درجة حماية 20 على الأقلّ.

2.كبقيّة مساحيق التجميل يتمّ اختيار "االهايلايتر " المتناسق مع درجة لون البشرة، فالسمراء أو الحنطيّة تناسبها ألوان المشمشيّ، الخوخيّ، والذهبيّ، أمّا البيضاء بالتدرّجات المتاحة بين البيج الفاتح والأبيض.

3.يتم دمج النوع الكريميّ منه بالأصابع، فيما البودرة بفرشاة الـ Fan Brush، أي فرشاة المروحة.

4.الاهتمام بعنصر ترتيب المكياج والذي يفضي بضرورة وضع الهايلايتر الكريميّ على سبيل المثال عقب الانتهاء من وضع كريم الأساس للحصول على لمسة ناعمة في النهاية.

5.الابتعاد تماما ًعن وضع كميات كبيرة منه منعاً للظهور بطلّة مفتعلة ولامعة بشكل زائد.

6.عدم تطبيقه على كامل الوجه، والاكتفاء فقط بالأماكن الصحيحة أعلى الوجنتين، زوايا العين الداخليّة والخارجيّة، تحت الحاجب وما بين الأنف والشفة العلويّة. جسر الأنف ومنتصف الذقن والجبين.

 


 

عدم تطبيقه على كامل الوجه

 

7.مراعاة عنصر الإضاءة في المكان المقصود قبل وضع الهايلايتر، فإذا كان في الهواء الطلق، أي إضاءة طبيعيّة، ينصح بالابتعاد عن تلك النوعيّة اللّامعة كثيراً خلافاً للأماكن المغلقة ذات الإضاءة الخفيفة التي يفضّل استخدام اللّامع.

8.تجنّب الاستعانة بالبلاشر اللّامع مع الهايلايتر اللّامع أيضاً نظراً لصعوبة تطبيقهما بشكل صحيح على البشرة.

أضف تعليقا