تبييض الابط بوصفات مُجربة تخفي الاسمرار نهائياً

اسمرار الإبطين مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الأشخاص، لكنها أكثر إزعاجاً للنساء، وقد ترجع هذه الظاهرة إلى استخدام المواد الكيميائية القاسية الموجودة في بعض مستحضرات العناية الشخصية وخاصة مزيلات العرق وكريمات إزالة الشعر، وبالتالي يمكن أن يتلف الجلد مع الاستخدام المتكرر، من ثم يجب أن تكون الخطوة الأولى لاستعادة اللون الطبيعي للإبط هي التوقف عن استخدام كريمات إزالة الشعر الكيميائية نهائياً والبحث عن مزيلات عرق آمنة.
أما الخطوة الثانية فهي اتباع طريقة تساعد على التخلص من خلايا الجلد التالفة، وتعزز تجدد الخلايا ليختفي الاسمرار ويعود اللون الطبيعي للجسم، وفي هذا الصدد نستعرض 3 وصفات طبيعية  لتبييض الابط.


"ماسك القهوة"
المكونات:
ملعقة كبيرة من الدقيق.
½ ملعقة صغيرة من القهوة .
2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب

طريقة التطبيق:
تمزج المكونات جيداً ليتكون عجين متجانس له ملمس خشن بعض الشيء، ثم يطبق على الإبط، بشرط أن يكون نظيفاً ومجففاً، يُنصح بفرك الماسك على الجلد برفق لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء البارد.

"ماسك البرتقال"
المكونات:
ملعقة واحدة من مسحوق قشر البرتقال المجفف
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

طريقة التطبيق:
تمزج المكونات لتكون عجيناً سميكاً يُطبق على الإبطين، ويترك حتى يجف، 15 دقيقة تقريباً، ثم يُشطف الماسك جيداً بالماء البارد. يُنصح بتطبيق جل الصبار على الإبطين بعد الماسك مباشرة، لتهدئة هذه المنطقة الحساسة ولاستعادة لون الإبط في وقت أسرع.

"ماسك العرقسوس"
المكونات:
ملعقة واحدة من مسحوق عرق السوس
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
تُمزج المكونات بالخطوات السابقة، مع ترك الماسك على منطقة الإبطين لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء البارد، مع تطبيق جل الصبار لتهدئة الجلد بعد الماسك.
يُنصح باستخدام الوصفات السابقة بشكل منتظم، مرتين أسبوعياً، حتى يعود لون الجلد للونه الطبيعي، وهنا يجب العناية بنظافة الإبطين والابتعاد عن أسباب تلف الجلد السابق ذكرها.

شاهدي أيضاً:

 

أضف تعليقا