7 علاجات طبيعية للحفاظ على صحة العين

هل تريدين الحفاظ على صحة عينيك والحفاظ على شبكية العين؟ يجب عليك إدخال العلاجات الطبيعية التالية للحفاظ على صحة العين؛ لغناها بالبيتاكاروتين والعديد من مضادات الأكسدة الأفضل للحفاظ على صحة العين يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1-التفاح وعصير الشمندر والجزر: يحتوي الجزر على بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم بعد الاستهلاك. يعتبر هذا الفيتامين جيد جدًا لصحة العين، فهو يدعم صحة البقعة الصفراء وشبكية العين، أما التفاح فهو غنى بمركب الفلافونويد التي تعرف أيضًا بتعزيز صحة العين.

2. عصير الطماطم: غني بالليكوبين والمغذيات النباتية، مثل بيتا كاروتين وفيتامين سي، وكل هذه العناصر الغذائية لديها القدرة القوية على حمايتك من مشاكل العين وعلاج أمراض العيون المختلفة

شاهدي أيضًا : 

 

 

3. عصير الصبار: فعال في علاج اضطرابات العين أيضاً، سيحسن شرب عصير الصبار في عينيك ويساعد في تقليل عتامة العدسة البلورية في حالة إعتام عدسة العين الصبار أيضًا لديه خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات التي تساعد في حماية وتحسين صحة العين.

4. عصير العنب: لديه القدرة على الحد من خطر إعتام عدسة العين، أظهرت الدراسات أن العنب البري لا يحسن نظرك فحسب، بل يساعد أيضًا في مكافحة آثار مرض الزهايمر ودعم تعلمه وقدرته على الذاكرة.

5. السبانخ: غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى لوتين وزياكسانثين والتي هي جيدة لعينيك وهذه المواد المضادة للأكسدة تحمي العين من الضمور البقعي المرتبط بالعمر وهو السبب الرئيسي للعمى غير القابل للعلاج.

اقرئي أيضًا : علاجات طبيعية سريعة لمحاربة انتفاخ العين

6. عصير البرتقال: تناول البرتقال كل يوم يقلل من خطر تدهور البصر بنسبة تصل إلى 60 في المائة، فالأشخاص الذين يتناولون بانتظام عصير البرتقال أو يشربونه أقل عرضة لتطوير الضمور البقعي بعد 15 عامًا.

7. عصير الموز: يساعد استهلاك الموز على تحسين صحة عينيك بشكل طبيعي، ويمكن تجنب الأمراض المرتبطة بالرؤية؛ لأنه يحتوي على بيتا كاروتين الذي يحصل على تحويلها.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية