خلطة لتكثيف الرموش في وقت قياسي

رموش طويلة وكثيفة، رغبة تتمنّى تحقيقها جميع النساء، لكنّ ذلك ليس بالأمر السهل، فالعامل الوراثيّ يلعب دوراً أساسيّاً في كثافة الرموش وطولها، وكذلك بعض الممارسات الخاطئة تؤدّي إلى تساقطها، كالاستخدام المفرط للماسكارا المقاومة للمياه، فرك العين بكثرة، اختيار النوعيّة غير الجيّدة من الماسكارا. الرموش كالشعر تحتاج إلى عناية تحفّز البصيلات على النموّ، وهذا يمكن تحقيقه من خلال العديد من المكوّنات الطبيعيّة، من بينها بياض البيض، فهو مصدر غنيّ بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر، ممّا يعزّز من نموّ الشعيرات بشكل أسرع.

زيت الخروع وبياض البيض

 

شاهدي أيضًا : 


 

يفصل بياض البيض عن الصفار، تضاف ملعقتان من زيت الخروع، ثمّ يخفق المكوّنان جيّداً. تغمس فرشاة ماسكارا نظيفة في الخليط وتمشّط بها الرموش. يترك طوال اللّيل ليشطف في الصباح جيّداً. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً قبل الخلود إلى النوم للحصول على النتيجة المرجوّة.

ما يساعد أيضاً على نموّ الرموش وتكثيفها زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت فيتامين E وجل الصبّار، يمكن إضافة كلّ زيت على حدة إلى بياض البيض كالطريقة السابقة أو أكثر من زيت، كبياض البيض مع زيت الزيتون وزيت فيتامين E، أو مزج بياض البيض مع زيت الخروع وجل الصبّار.

ينصح خلال فترة العلاج بالتوقّف عن تطبيق الماسكارا، أو على الأقل الاهتمام بإزالتها قبل النوم بموادّ طبيعيّة، مثل زيت جوز الهند أو مزيل للمكياج مخصّص للعيون.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة