عباءات رنا راضي لكلّ الأذواق

عادةً ما تحتار المرأة حول شكل العباءة التي تودّ اختيارها، سواءً كانت لإحدى المناسبات أو للعمل. ولكن وجود عدد من المصمّمات الخليجيّات سهّل هذه المهمّة، ومن بين هؤلاء المصمّمات "رنا راضي"، لها طابع خاصّ في تصميم العباءات في كل موسم.



"الجميلة" التقت "رنا راضي" وتعرّفت إلى رحلتها في عالم تصميم العباءات والتي بدأت منذ عام 2003 وما زالت مستمرّةً حتى هذا اليوم..



- كيف كانت البداية؟



بدايتي كانت خلال دراستي الجامعيّة بعرض collection واحد فقط في السنة قبل رمضان والعيد، وذلك لعدم تفرّغي وانشغالي بالدراسة الجامعيّة، وكان ذلك بعمل عرض بسيط سنويّ في المنزل.



- من أين تستوحين أفكار تصاميمكِ؟



الأفكار تأتي وفق الألوان السائدة خلال العام، خامات الأقمشة والمناسبات المقبلة كالأعياد أو الأفراح وغيرها . فلكلّ تصميم ظروفه وأوانه .



- كم من الوقت يستغرق تصميمكِ للعباءة؟



حسب نوعه، فالعباءات اليومية تأخذ عملاً وجهداً أقلّ بالتصميم، أمّا عباءات السهرة والأعياد فعادةً تأخذ وقتاً أطول.



- حدّثينا عن مجموعتكِ الأخيرة؟



مجموعتي الأخيرة والتي سيطر عليها اللّون الذهبي مناسبة جدّاً لفترة الأعياد والمناسبات، تصاميمها مبتكرة وملفتة للنظر، وتعطي نوعاً من التميّز للسيّدة التي ترتديها، تجمع بين الجرأة والابتكار وبين البساطة والفخامة، إضافةً إلى خامة الأقمشة المستخدمة والتي تتنوّع بين القطن، اللينون والحرير. أراعي فيها كذلك أجواء الطبيعة للموسم.



- كيف تختارين أقمشة العباءة، وهل من أسس لاختيارها؟



من أهّم الاختيارات أن تكون الخامة مناسبة لموسم الـ collection، فمثلًا في الصيف نراعي نعومة وخفّة الخامة، وأيضاً درجة السواد للعباءة السوداء، إضافةً إلى ثبات ألوان وجودة خامات العباءات الملوّنة اليوميّة.



- كيف تجدين ذوق المرأة الخليجيّة؟



المرأة الخليجيّة متطلّعة إلى أحدث خطوط الموضة، فذوقها صعب لا بدّ من إرضائه ومواكبة الأسواق العالميّة في نوعية الخامات، الألوان والقصّات السائدة لتجد ما يلبّي حاجتها.



- هل تتنوّع تصاميمكِ ما بين تلك المخصصة للسهرات أو للعمل ؟



لا بّد من التنوّع في التصاميم ومراعاة الوقت والمناسبات، فالتصاميم المخصّصة للنهار تختلف عن تلك التي للّيل والمناسبات الخاصّة أو الزيارات العائليّة.



- ما أهم نصيحة توجّهينها للمرأة عند اختيار العباءة؟



أهمّ ما يميز العباءة قبل التصميم نوع الخامة، لها دور في إبراز جمال العباءة بنسبة ٥٠٪ .



- ماذا عن الألوان التي تدخل في تصاميم العباءة، أيّها تفضلين؟



أحبّ استخدام جميع الألوان، ولكن تفضيل اللّون في التصميم يعتمد على نوعيّة التصميم.



- وما الموضة السائدة في عباءات هذا الموسم؟



حاليّاً عادت الأكمام العاديّة بعد أن كانت الأكمام الواسعة طاغيةً لأعوام عديدة، إضافةً إلى قصّات العباءات الشبيهة بقصّات الأثواب الرجاليّة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة