جدّدي جمالك في عطلة العيد

هل تنوين السفر إلى أحد جزر أو بلدان شرق آسيا في عطلة العيد؟ تزوّدي واستفيدي من هذه العادات الصحية والجمالية لتحافظي على تألق بشرتك وجمالك، واجعليها ترافقك ليس فقط في إجازة العيد بل طيلة أيام الصيف الأكثر حراً...

 

اقرئي أيضاً أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس في العيد

 

1 - احتسي الشاي

كنت معتادة على حمل زجاجة من الماء برفقتك طوال الوقت.

الآن جربّي احتساء كوب من الشاي. فهو بالفعل جيد لإعادة الترطيب إلى جسدك تماماً كما تفعل كمّية كبيرة من الماء، ولكنه يتحلى بمنافع صحية أخرى، التي تساعد على حماية القلب، ومحاربة السرطانات، كسبب لاحتسائه. إن احتساء الشاي أفضل لك من شرب الماء. فالأخير لا يعمل سوى على الاستعاضة عن السوائل، بينما الشاي يساعد في الاستعاضة به عن السوائل ويحتوي على المضادات كذلك. وهذا ما يجعله شائعاً في بلدان شرق آسيا. إذن احتسي لتراً ونصف إلى لترين من السوائل، بما فيها الشاي يومياً.

 

2- السمرة من الداخل إلى الخارج

كنت معتادة على الاعتماد بصورة منفردة على عامل الوقاية SPF لحمايتك من أشعة الشمس.

الآن، بينما من الضروري أن تضعي واقي الشمس البالغ مقداره 15 SPF، يمكنك أن تكتسبي وقاية إضافية عن طريق نظامك الغذائي. إن الأغذية الغنية بالبيتاكاروتين تعزّز تأثيرات واقي الشمس لأنها تدعم إنتاج جسدك لصبغة الميلانين التي تعمل على تغميق لون بشرتك كاستجابة لأشعة الشمس، وأظهرت الدراسات أن إضافة البيتا كاروتين إلى النظام الغذائي للأفراد تخفف من عدد الخلايا المحترقة بفعل التعرض إلى الشمس. إن الباحثين عن الشمس عليهم أن يتناولوا على الأقل حصتين كبيرتين من الجزر، والفلفل الأحمر، والشمندر بشكل يومي لمدة 3 أشهر مسبقاً. ولكن هذه الحماية الإضافية لا تعني أنه عليك أن تنسي واقي الشمس، وقبعة الوقاية من الشمس.

 

 

3- احصلي على أفضل التوت

كنت معتادة على اختيار التوت الأسود على أنه الفاكهة المفضّل لديك.

الآن، تناولي وعاءً من توت العليق بعد قضاء جلسة تحت الشمس، فهذا سيساعدك على التخلص من الإشعاعات التي يسبّبها تعريض نفسك لإشعاعات ما فوق البنفسجية، إن توت العليق مليء بالمضادات الحيوية، مثل فيتامين C، وحمض إلاجيك الذي يتميز بخواص مكافحة للسرطانات. كما أن النظام الغذائي الغني بهذه الفاكهة سيعمل على منعك من الأضرار. 

 

 

4 - استهدفي شد جسدك

اعتدت على تنحيف أوراكك ومؤخرتك من أجل موسم البيكيني.

الآن، إن التركيز على شد خصرك يمكن أن يكون مجدياً أكثر، حيث وجد الباحثون أن خصر النساء يزداد حجماً في موسم الصيف. وبقياس معدّلات هورمون التيستوستيرون المتعلق بتنظيم الوزن، وجدوا أن هنالك ذروة طبيعية في أشهر الصيف، تنعكس في ارتفاع معدّل الخصر إلى الأرداف. لذا، فالمزيد من هورمون التيستوستيرون يعادل خصراً أعرض جرّبي هذا التمرين فهو مفيد لهذه الحالة: قفي بقدميك منفرجتين على مستوى عرض أكتافك، ومن ثم ضمّي بطنك. قفي منتصبة، أطلقي زفيراً، ثم اجعلي ركبتك اليمنى تلامس كوعك الأيسر، بجعلهما متقاطعين بالنسبة لجسدك. خذي شهيقاً، انزلي رجلك وكرّري العملية 30 مرة لكل جانب.

 

إقرئي أيضاً: تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

5 - انظري بعيون نضرة

كنت معتادة على معالجة التهابات عينيك بقطرات تباع في الصيدليات.

الآن، خذي أكياساً من شاي البابونج المبرّد، وضعيها على جفنيك، ومن ثم ارتاحي لمدة 15 دقيقة. إن البابونج مضاد طبيعي للالتهابات، وهو عشبة مضادة للبكتيريا، تحارب التهابات العينين، وتهدّئ التقرحات. وهي تمتاز كذلك بخصائص مضادة للحساسية.

 

 

6 - مرحباً بالشمس

كنت معتادة على إضافة كريم واقي الشمس (أو كريم السمرة) في كل الأوقات.

الآن، نحن لا ننبّه من التعرّض للشمس بحجّة الإصابة بالحروق، ولكن من التعرّض للشمس دون مستحضرات بين الحين والآخر لتعزيز معدلات فيتامين D في جسدك. يعد فيتامين D عنصراً أساسياً من أجل امتصاص فعّال للكالسيوم من قبل عظامك. إن أشعة الشمس تساعد جسدك على إنتاج هذا الفيتامين لذا فإن التعرّض للشمس دون استخدام أي واقيات مرّتين إلى ثلاثة في الأسبوع من 10 إلى 15 دقيقة، أو 20 دقيقة إذا كنت من ذوات البشرة السمراء يعد فعالاً جداً للعظام. 

 

 

7- امشي على أرض من الحصى

كنت معتادة على الهرولة بمحاذاة الشاطئ، حيث تعمل الأرض الناعمة وغير المتساوية على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحرّك تلك عضلات البطن. ننصحك عوضاً عن ذلك بالمشي على الحصى، وهو نشاط يشجعه الطب الصيني التقليدي، يؤدّي إلى التخفيف من ضغط الدم. ويُعتقد أن السطح غير المستوي يحفّز نقاط العلاج بالإبر أسفل قدميك. وهو كذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية، لأن في كل مرة يصيب قدماك فجوة في الحصى، تعملان بجد أكثر لتوفير التوازن!

    

 

 

أضف تعليقا