بعد تصدره محركات البحث.. معلومات لا تعرفها عن مهرجان الجونة

نجح مهرجان الجونة السينمائي من خلال دورته الثانية في اجتذاب شريحة كبيرة من النجوم المشاركين في فعاليات المهرجان، الذي احتل قائمة الأكثر رواجاً على تويتر، وكذلك الأكثر على محرك البحث جوجل، بهذه المناسبة نستعرض بعض المعلومات عن المهرجان حديث الولادة الذي انطلق منذ أيام في حضور نخبة من نجوم المجتمع في كل المجالات وصناع الفن، وأعضاء لجنة التحكيم برئاسة رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس..

1- المهرجان يقام في الفترة من 20: 28 سبتمبر الجاري، ويضم الفريق الإداري القائم على صناعته كل من عمرو منسي مديراً تنفيذياً، والفنانة بشرى مدير العمليات وكمال زادة رئيس القطاع المالي للمهرجان.

2- اشترك أكثر من 15 عملاً للتنافس في المسابقة الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية و22 فيلماً بمسابقة الأفلام القصيرة.

اقرئي أيضًا : هل أصيبت دينا الشربيني بالاكتئاب بعد السخرية من شكلها في الجونة؟

3- يقوم المهرجان بعرض ما يقارب من 24 فيلماً خارج المسابقة الرسمية ليتعدى بذلك إجمالي الأفلام المعروضة الـ80 عنواناً، ومن المقرر ترجمة العديد من الأفلام المعروضة.

4- حضرت للمشاركة في المهرجان وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، وعدد من أعضاء لجان التحكيم الدولية ومخرجو ومنتجو بعض الأفلام المشاركة.

5- شارك في لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة المخرج الهندي مايك باندي والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والمبرمجة السينمائية ليلى ديرك والتونسي نجيب بلقاضي.

6- وشارك في لجنة التحكيم للأفلام الروائية القصيرة المخرجة أنا أوروشادزة، والنجمة الأردنية صبا مبارك، والمبرمجة النمساوية دوريس بور، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

اقرئي أيضًا : ابنة أحمد زاهر تثير ضجة بسبب صورها الجديدة وهي بمرحلة المراهقة

7-شارك أيضاً في تحكيم الأفلام الروائية الطويلة الممثل العربي علي سليمان، منى زكي، المخرج المغربي أحمد المعنوي، ومدير مهرجان برلين السينمائي الدولي كارلو شاتوبريان.

8- حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور حفل الافتتاح، منهم الفنان عادل إمام، غادة عبد الرازق، سميرة سعيد، روجينا، نادية الجندي، سلمى أبو ضيف، لبلبة، عمرو سعد، ياسمين الخطيب، ليلى علوي، يسرا، مايا دياب، والإعلامية بوسي شلبي وغيرهم من نجوم المجتمع.

أضف تعليقا