وصفات طبيعية لتبييض اسمرار مفاصل الأصابع

قد تبدو مفاصل الأصابع أكثر قتامة عن بقية أيدينا، ورغم أنه أمر طبيعي، إلا أن المبالغة في فرق لون البشرة يفسد جمال المرأة.

يزداد اسمرار جلد مفاصل الأصابع بسبب تراكم الجلد الميت مع التعرض للشمس دون اتخاذ إجراءات وقائية، والحل يكمن في تقشير اليدين بشكل منتظم مع الترطيب اليومي.

وفي السطور التالية نستعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تقضي على مشكلة اسمرار جلد مفاصل الأصابع وتمنحكِ أيدي نضرة وناصعة البياض.

مقشر الليمون

1/2 حبة ليمون
ملعقة عسل
ملعقة سكر

تمزج المكونات ثم استخدميها لفرك الأيدي بالكامل مع التركيز على منطقة المفاصل لمدة 5 دقائق، ثم تترك الوصفة لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلِي يديكِ بالماء الفاتر.
عصير الليمون ممتاز للتخلص من التصبغ، لأنه يحتوي على حامض الغليكوليك الذي يساعد أيضًا في التخلص من اسمرار البشرة، كما أنه يوازن معدل إفراز الزيوت.

اقرئي أيضًا : 3 خلطات طبيعية لتبييض اليدين في أيام

 

زيت جوز الهند

قومي بتسخين ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الكافور، ثم طبقي المزيج على اليدين بالكامل مع التركيز على المفاصل، ويمكنكِ ترك المزيج حتى يتشرب بالكامل دون الحاجة لغسله بالماء.
زيت جوز الهند فعَّال في التخلص من خلايا الجلد الميتة، لأنه يحتوي على الدهون الصحية التي تقضي على الاسمرار مع مرور الوقت، أما زيت الكافور فيساعد على التخلص من البكتيريا التي تتراكم على الجلد وتسبب تلف الخلايا.

جل الصبار

تمزج ملعقة من جل الصبار مع 6-7 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم يطبق المزيج على اليدين بنفس الطرق السابقة، ولا داعِي لشطفه أيضًا.
الجلد الجاف أكثر عرضة للتصبغ، وكثيرًا ما ننسى ترطيب أيدينا، وجل الصبار فعَّال في ترطيب البشرة، أما زيت شجرة الشاي يقضي على البكتيريا.

قشر البرتقال

تمزج ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، يوضع المزيج على مفاصل الأصابع حتى يجف تمامًا، ثم يُفرك برفق، وأخيرًا يُشطف بالماء.
 

أضف تعليقا