تبييض المناطق الحساسة بهذه الوصفات

اليك 3 وصفات طبيعية يمكنك تطبيقها من اجل تبييض بشرة جسمك خصوصاُ المناطق الحساسة التي تعاني من الاسوداد.


البرتقال والعسل

اخلطي ملعقة من اللبن مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون وعصير الليمون والقليل من زيت اللوز والعسل، وامزجي المكوّنات معاً لتحصلي على خلطة تضعينها على المناطق الداكنة. هذا المزيج يساعد بشكل كبير على إزالة السواد في المناطق الحسّاسة. انتظري حتّى يجفّ، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر، وكرّري الخلطة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، للحصول على النتائج المرجوّة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

عصير الليمون مع الكركم

اخلطي قليلاً من عصير الليمون مع الكركم وعصير الخيار، وادهني المناطق الداكنة من الجسم بهذا المزيج. اتركيه لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، بعدها اغسلي جسمك بالماء الدافئ وجفّفيه جيّداً. لا تستخدمي هذه الوصفة على الأماكن الملتهبة أو التي تعاني من الاحتكاك، كذلك بعد استخدام الحلاوة أو الشمع، حيث يجب أن تنتظري حتّى تهدأ بشرتك.


لوز حلو أو زيت زيتون

انقعي جسمك في الماء الدافئ أو الجئي إلى حمّام بخار، ثمّ استعملي الليفة الطبيعيّة أو المغربيّة، وعليها صابون طبيعي، ثم ادعكي الأماكن الغامقة جيّداً. بعد ذلك، ضعي نقطة زيت لوز حلو أو زيت زيتون نقيّ من دون رائحة، أو امزجي الزيتين بشكل متساوٍ على المكان الغامق، ودلّكيه حتّى يتشرّب الزيت تماماً. كرّري الأمر مرّتين أو ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة بيكربونات الصودا والحليب الأفضل لتبييض بشرة القدمين

قناع الطماطم لتبييض البشرة وتقشيرها

أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض اليدين في أسبوع

أضف تعليقا