أخطاء في المكياج تعجل من ظهور التجاعيد

المكياج ليس الهدف منه التبرّج فقط، بل من وظائفه أيضاً إخفاء الشوائب التي تظهر على البشرة، إلّا أنّه في الوقت نفسه يعجّل من ظهور التجاعيد إذا ما ارتكبت بعض الأخطاء، وهي:

-اعتماد كريم الأساس بكميّات كبيرة

 


 

اعتماد كريم الأساس بكميّات كبيرة

 

بالطبع لا أحد ينكر أهميّة اعتماد كريم الأساس عند البدء بخطوات المكياج، إلّا أنّ ذلك لا يعني مطلقاً استخدام كميّات كبيرة منه على البشرة كما هو شائع لدى الكثير. فإلى أنّه سيعطي مظهراً متكلّفاً للمكياج ويبعده تماماً عن اللوك الطبيعيّ، سيتسبّب أيضاً بظهور مفاجىء للتجاعيد وفي سنّ مبكرة.

-شد البشرة

قد ترين أنّ بعض الأفعال التي تصدر منكِ أثناء وضع المكياج بشكل لا إراديّ لن يكون لها أيّ تأثير يذكر، كشدّ العينين عند وضع الكحل والماسكارا، فتح الفم فترة طويلة حتى الانتهاء من وضع أحمر الشفاه... غير أنّ هذه الممارسات الصغيرة والخاطئة ستظهر آثارها بعد مدّة ليست بطويلة، وغالباً ما تكون على هيئة تجاعيد.

-عدم إزالة المكياج قبل النوم

 

المكياج وتجاعيد البشرة

 

خطأ جسيم تقترفه الكثير من السيّدات يتسبّب في انسداد مسامّ البشرة، ومرّة تلو الأخرى ستفقد البشرة قدرتها على التنفّس، ما يؤدّي في نهاية المطاف إلى ظهور التجاعيد، هذا إضافة إلى تأثّر البشرة بالموادّ الكيميائيّة الضارّة التي تحتويها مساحيق التجميل.

-إزالة المكياج بعنف

لا داعي على الإطلاق لبذل الجهد أثناء إزالة المكياج، سواء من خلال شدّة الفرك أو الضغط منعاً لاحمرار البشرة أوّلاً والناتج عن هذه الحركات القاسية، وثانياً لحماية بشرة وجهكِ من التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج