عملية تكميم المعدة: 5 معلومات يجب أن تعرفيها قبل أن تفكري فيها

تعتبر السمنة واحدة من أشهر الأمراض في العصر الحديث، فهي السبب الأول للعديد من الأمراض الشائعة، مثل السكري والإجهاد، وأفضل الحلول هو إجراء جراحة السمنة الحديثة وأبرزها عمليات تكميم المعدة، إليك أبرز المعلومات عنها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي إذا كنت تفكرين في القيام بها..

1- تكميم المعدة هي إحدى عمليات إنقاص الوزن وتقوم على استئصال جزء منها في مدة تتراوح 35 دقيقة إلى ساعة تقريباً، وتساعد في خسارتك الوزن بنسبة تصل إلى 60 في المائة

اقرئي أيضًا : ما يجب ان تعرفيه عن عمليات شفط الدهون

 

2 - تتراوح مدة إنقاص الوزن حوالي سنة إلى سنتين ويحتاج فقط المريض للبقاء حوالي 24 ساعه فقط في المستشفى والخروج بعدها ليمارس حياته الطبيعية.

3-تقوم آلية عمل تلك الجراحة على تقليل حجم الطعام المتناول خلال اليوم ومنحك الشبع بأقل كمية متناولة.

4- تصبح عمليات تكميم المعدة فعالة لمن لديهم مؤشر كتلة الجسم تتراوح نسبتها من 34 إلى 40 تقريبًا لتصبح بالنسبة لهم حلاً مثالياً لمحاربة السمنة وشراهة الطعام.

اقرئي أيضًا : النانوبلايدينغ أحدث تقنيات التجميل

5-مضاعفات عديدة تسببها عمليات تكميم المعدة، أبرزها شعورك بالغثيان، وأحياناً قد يشعر المريض بالرغبة المستمرة في القيء، أو قد تحدث الإصابة بجلطات الدم على المدى الطويل، وقد يكون لعمليات تكميم المعدة العديد من المخاطر، أبرزها انسداد الجهاز الهضمي وهبوط السكر في الدم، وفقر الدم فى حالة عدم تناول الفيتامينات اللازمة بعدها بانتظام، والتغذية الصحية.

أضف تعليقا