شفط دهون الجسم... معلومات مفيدة

شفط دهون الجسم هو عملية يجب عدم إجرائها في سنّ مبكرة جدّاً، نظراً لمضاعفاتها.كما لا تعتقدي أنّ بوسعك اللجوء إليها أكثر من مرّة بسهولة وبالإضافة إلى ذلك، عمليّة شفط الدهون ليس لها أيّ تأثير على نوعيّة الجلد، بل قد تضرّ به. لذلك نقدك لك في هذا المقال بعض المعلومات المفيدة عن شفط دهون الجسم.

 

كيف تتم العملية شفط دهون ؟

يُنصح بعمليّة شفط الدهون للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الدهون دون ارتخاء عضلي أو جلدي. تقوم على إحداث شقوق جراحيّة صغيرة وإدخال أنابيب ذات طرف دائري وغير حادّ عبر هذه الفتحات من أجل شفط الدهون. يتمّ إجراء هذه العمليّة تحت التخدير الموضعي، دون الحاجة للبقاء في المستشفى، إلا إذا كان الأمر يتعلّق بعملية شفط دهون في عدّة أماكن من الجسم.

 

 

إيجابيّات شفط دهون

استخدام أنابيب صغيرة جدّاً يعني أنّ الجلد لن يتضرّر من شفط الدهون. فهي لا تخلّف سوى ندوب صغيرة جدّاً تخفّ، بل وتختفي، مع مرور الوقت.

 

سلبيّات شفط دهون

هذا التدخّل الجراحي لا يفيد في خسارة الوزن، بل يسمح بإزالة الزوائد الدهنيّة الموضعيّة، لتحسين شكل الجسم.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قبل عمليّة شفط دهون

يتمّ إجراء جلسة استشارة مع طبيب التخدير لإجراء فحص سريري، وطلب الفحوصات التكميليّة اللازمة. في حالات معيّنة، وللحدّ من ظهور الكدمات والوذمات على الجلد، قد يُنصح بأخذ علاج معيّن.

 

بعد العمليّة

قد يظهر ازرقاق ووَذمات، وقد تختلف الآلام من شخص لآخر، لكنّها لن تكون آلاماً حادّة بفضل استخدام أنابيب صغيرة جداً أثناء العملية. وتخفّ الكدمات خلال 10 إلى 20 يوماً بعد التدخّل الجراحي، ويُنصح بارتداء لباس ضاغط مطّاطي لمدّة أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يمكن استئناف النشاط الرياضي بعد 3 أسابيع من موعد إجراء العملية.

 

النتيجة

لا تبدأ النتيجة بالظهور إلا خلال 3 أسابيع، بعد أن تخفّ الوَذمات. ويحتاج الجلد إلى مدّة 3 حتّى 6 أسابيع لكي ينكمش تماماً.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

جديد شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون.. هل هو العلاج السحري للسمنة؟

شفط الدهون.. هل الجراحة هي الحل أم هناك بدائل آمنة؟

أضف تعليقا