انواع العيون.. نصائح قيمة لتحديد شكلها وحجمها

هي الجاذبيّة بعينها والكلمات غير المنطوق بها ومفتاح للمشاعر من نظرة أولى، ما من شاعر في أصقاع هذه الأرض إلّا وتغنّى بها ووصفها بأبهى التعبير والكلمات، فعيون المرأة باختصار هي السحر بعينه والصفة التي تلازمها. ولأنّها كذلك وأكثر، لا بدّ من مكياج يضيف إلى سحرها سحراً، وهذا لا يتحقّق إلّا بمعرفة بعض التفاصيل، كشكل العين وحجمها لتحديد المكياج المناسب لها.

من أجل تحديد شكل العينين:

•تمعّني عن قرب في المرآة تحت ضوء النهار.
•استعيني بمرآة مكبّرة إذا لزم الأمر.

لاحظي، إذا كان لديكِ ثنية في الجفن العلويّ، فإذا لم تجدي الثنية عند المنتصف، عندئذ تصنّف عيناكِ على أنّهما مبطّنتان. هذا الشكل من العيون يمتاز به الآسيويّون.

تمعّني أيضاً في الزاوية الخارجيّة للعين، إذا كان خطّها يتّجه إلى الأعلى، فهي Upturned، أي مقلوبة إلى الأعلى.

 

شاهدي أيضًا : 


 

أمّا إذا كان خطّ العين نحو الأسفل، فهي إذن Downturned، أي مقلوبة إلى الأسفل.

إذا تعذر عليكِ تحديد هذه الخطوة، يمكنكِ رسم خطّ أفقيّ يمتدّ من الزاوية الداخليّة إلى الخارجيّة واسحبيه إلى الخارج تماما.

ركّزي أيضاً عندما تكون العيون مفتوحة فيما إذا كان خطّ الثنية على الجفن العلويّ واضحاً أم لا. إذا كانت الثنية مخفيّة تماماً، فهذا يعني أنّ شكل عينيكِ يعرف باسم Hooded Eyes اي العيون المبطنة او الناعسة.

أمّا عن العيون المستديرة أو اللوزيّة، تحدّدها مساحة اللّون الأبيض داخل العين، فإذا كان البياض أعلى وأسفل القزحيّة فعيناك لوزيّتان، أمّا إذا كان اللّون الأبيض على جانبيّ القزحيّة باتّجاه الزوايا الخارجيّة والداخليّة وأيضاً فوق وتحت القزحية، فهذا يعني أنّ عينيكِ مستديرتان.

 


 

هكذا يمكنكِ تحديد شكل عينيكِ، أمّا لجهة موقع العينين بالنسبة لبقيّة مناطق الوجه وتحديداً بالنسبة للأنف والفم، يحدّد أيضاً أمام مرآة مكبّرة وتحت ضوء النهار.

لمعرفة في ما إذا كانت العينان متقاربتين أو متابعدتين، لا بدّ من التركيز على المسافة بينهما بدءاً من الزوايا الداخليّة لكلّ عين. إذا كانت هذه المسافة متساوية أو أقلّ طولاً من طول العين الواحدة فهما بالتأكيد متقاربتان، أمّا إذا كانت هذه المسافة أطول من العين الواحدة، فإذاً عيناكِ متباعدتان.

أيضاً هناك عيون عميقة أو غائرة للداخل وعيون جاحظة للخارج، فالغائرة تظهر وكأنّها مغمورة للداخل في تجويف العين، ممّا يجعل الجفن العلويّ يبدو قصيراً وصغيراً، أمّا العيون الجاحظة، فتكون منتفخة للخارج وتكون بمستوى حدود الرموش تقريباً.

اقرئي أيضًا : خطوات ماكياج خفيف للعمل أو للجامعة

أخيراً، قومي بمقارنة عينيكِ مع ملامح وجهكِ الأخرى، أي مع الفم والأنف. إذا كان متوسّط حجم عينيكِ مماثلاً لحجم أنفكِ وفمكِ أو أصغر منهما بقليل، إذاً عيونكِ صغيرة، أمّا إذا أكبر من حجم أنفكِ وفمكِ، إذاً هي كبيرة.

بهذه الخطوات البسيطة والسهلة أمام المرآة، يمكنكِ تحديد شكل العينين ممّا يسهل عليكِ اختيار الرسومات والماكياج الأنسب لهما.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج