طريقة عمل سبراي لتنعيم الشعر المجعد والمنفوش

يشكل الشعر الأملس والناعم حلم النساء صاحبات الشعر المجعد أو المنفوش. وعادة ما يجدن الحلّ في اللجوء إلى وسائل التنعيم في صالون التجميل أو تلك الحرارية في المنزل. لكن بات بإمكانهن استبدال هذه الطرق بوصفة سبراي طبيعي وسهل التحضير: جربي إذاً سبراي الماء وحليب جوز الهند.
سبراي الماء وحليب جوز الهند لتنعيم الشعر المنفوش

 

إذا كنت من صاحبات الشعر المجعد أو المنفوش، اعلمي أنه يمكنك أن تحوليه إلى أملس وناعم بطريقة سهلة جداً. يكفي أن تحضري هذين المكونين: نصف كوب من الماء الصافي ونصف كوب من حليب جوز الهند.

وبعد ذلك عليك القيام بهذه الخطوات الضرورية:

إذا أردت تحضير حليب جوز الهند الطبيعي بنفسك في المنزل، إقطعي ثمرة جوز الهند إلى قسمين. أخرجي اللب الأبيض وقطعيه إلى قطع صغيرة قبل أن تقومي بطحنه مع إضافة القليل من الماء. بعد ذلك قومي بتصفية اللب لتحصلي على الحليب.

إمزجي حليب جوز الهند مع الماء في وعاء نظيف. إحفظي المزيج بعد ذلك في عبوة نظيفة للرش. وهكذا يصبح سبراي الشعر الخاص بك جاهزاً للاستعمال.

ولذلك قومي أولاً بتنظيف شعرك جيداً بالشامبو والماء جيداً من فروة الرأس إلى الأطراف. وبعد ذلك سرّحيه جيداً وبلطف بواسطة المشط.

رشي السبراي على كامل مساح الشعر مع تدليك فروة الرأس بواسطة أصابعك بلطف ولمدة 10 دقائق.

أتركي السبراي على شعرك لمدة 30 دقيقة. وبعد ذلك اغسليه بالشامبو ومنتج ما بعد الشامبو. والأفضل أن يحتويا على مكونات نباتية.

 وبهذه السهولة يتحول شعرك من مجعّد ومنفوش إلى أملس من دون اللجوء إلى وسائل التصفيف الحرارية أو إلى تلك الكميائية المعتمدة في صالونات المزيّنين.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر