17 معلومة عن فايزة أحمد.. عانت من مرض النحافة وعملية تجميل فاشلة أصابتها بالسرطان!

احتفى برنامج «8 الصبح» المعروض على قناة dmc في حلقة صباح اليوم ومن خلال فقرة «أنا المصرية» بالفنانة الراحلة فايزة أحمد، وذلك بمناسبة ذكرى ميلادها الذي يوافق 5 ديسمبر، وكشف البرنامج بحسب بيان صحفي عن عدد من المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرون عن الفنانة الراحلة ومنها:-

1- ولدت فايزة في مدينة «صيدا» بلبنان، من أب سوري، وعادت إلى دمشق عندما بلغت الحادية عشرة من عمرها، قدمت خلال مسيرة حياتها الفنية مئات الأغاني وبضعة أفلام.

2- نشأت وعاشت بداية حياتها في دمشق، تقدمت للإذاعة السورية «إذاعة دمشق» إلى لجنة لاختيار المطربين، لكنها لم توفق في البداية.

3- سافرت بعدها إلى حلب وتقدمت «لإذاعة حلب»، ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها «إذاعة دمشق» وعادت لتكمل مسيرة نجاحها.

اقرئي أيضًا : غرفة السينما تفجر مفاجأة في معركة «تامر حسني ومحمد رمضان»

4- وتدربت على يد الملحن محمد النعامي ونجحت وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق، وأدت بعض الأغنيات.

5- بعد ذلك سافرت من سوريا إلى العراق والتقت الموسيقار العراقي رضا علي، الذي كتب لها كلمات وألحان مجموعة أغاني باللهجة العراقية.

6- بعد ذلك سافرت من سوريا إلى مصر، وهناك تقدمت للإذاعة المصرية في القاهرة، حيث قدمها الإذاعي صلاح زكي في أغنية من ألحان محمد محسن.

7- ثم التقت بالموسيقار الراحل «محمد الموجي»، فشكلا خطًا غنائيًا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغاني، والتي أحدثت ضجة كبيرة.

8- لحن لها أيضًا كمال الطويل أغنيات عديدة، كما لحن لها الموسيقار محمود الشريف، وغنت من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب أغنية «هان الود».

9- التقى بها بليغ حمدي ولحن لها عدة أغانٍ.

اقرئي أيضًا : محمد إمام وزوجته برفقة عمرو دياب ودينا الشربيني في شهر العسل

10- اتجهت بعد ذلك للسينما وشاركت في ستة أفلام، وكان أنجح حضور سينمائي لها في فيلم «أنا وبناتي»، أما آخر أفلامها فكان «منتهى الفرح».

11- كما لحن لها الموسيقار محمد سلطان، وغنت له العديد من الألحان وكانت أغنية «أيوه تعبني هواك» هي آخر أغنية قدمتها لمحمد سلطان.

12 - آخر ما غنته المطربة فايزة أحمد أغنية «حبيبي يا متغرب» للملحن بليغ حمدي.

13- ومن أشهر أغانيها أغنية «ست الحبايب» و«يامة القمر ع الباب» من خلال أحداث فيلم «تمر حنة» عام 1957، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

15- كما شاركت في فيلم «امسك حرامي» عام 1965، وقامت بغناء أغنية «حمال الأسية»، وظهرت بشخصيتها الحقيقية، والأغنية من كلمات حسين السيد، وألحان محمد عبدالوهاب.

16- للفنان الراحلة رصيد فني كبير في العالم الفني، ما يزيد عن 320 أغنية في الإذاعة، و80 أغنية في التلفزيون، و6 أفلام سينمائية، وحصلت فايزة على عدد كبير من التكريمات.

اقرئي أيضًا : زوج منة حسين فهمي ينشر صورة رومانسية لهما سوياً ويوجه لها هذه الرسالة

17- عانت من مرض النحافة، حيث كان وزنها لا يتجاوز الـ40 كيلو جرام، وكانت تداري وزنها بكثير من القماش الذي تلفه حول خصرها ليعطي مظهرًا مختلفًا.

18- كانت من أوائل النجمات اللاتي أجرين عملية تجميل لنفخ الخدود، وقيل إن هذه الجراحة هي السبب في إصابتها بمرض السرطان الذي قضى على حياتها..

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب