صبا مبارك: سعيدة بمشاركتي في لجنة تحكيم «الجونة السينمائي»

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مؤتمر صحفي أُقيم ظهر اليوم الثلاثاء، عن اختيار النجمة صبا مبارك لتكون عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر المقبل.

وعن اختيارها تقول صبا عبر بيان صحفي تسلمت الجميلة نسخة منه: «هناك دومًا متعة خالصة عند اختياري ضمن لجنة تحكيم، ويصبح الأمر أكثر شغفًا حين يتعلق بالأفلام القصيرة، وهي عالم آخر من الأفلام لا يتم مشاهدتها بوتيرة كبيرة مثل الأفلام الروائية الطويلة أو حتى الوثائقية؛ وفيها دومًا أفلام رائعة ومواهب كبيرة؛ سعيدة باختياري ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي.

اقرئي أيضًا : عمرو دياب بصحبة دينا الشربيني في حفل زفاف محمد إمام

ويُعد مهرجان الجونة السينمائي أحد أهم المهرجانات العربية حاليًا رغم حداثته، وشهدت الدورة الأولى منه نجاحًا كبيرًا، كما تم الإعلان عن مشاركة عدة أفلام عالمية في دورته الثانية، حيث نافست في مهرجانات كان وبرلين وصندانص وغيرها من مهرجانات دولية، ويتيح المهرجان الفرصة أمام السينمائيين المصريين والعرب والأجانب من جميع أنحاء العالم للتعرف وتبادل الخبرات والاندماج معًا، من أجل خلق مشهد ثقافي متكامل فى جميع أنحاء مصر.

وتمتلك صبا خبرة واسعة كعضو لجان تحكيم في مهرجانات دولية، حيث أُختيرت كعضو لجنة تحكيم جوائز إيمي الدولية مرتين كان آخرهما العام الماضي، كما شاركت في عضوية لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية (الطويلة والقصيرة) بـمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وكذلك الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وفازت صبا خلال 2018 بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا عن فيلمها مسافر: حلب إسطنبول، والذي فاز أيضًا بجائزة أفضل فيلم روائي، بالإضافة لثلاث جوائز أخرى خلال مشاركته بالمهرجانات الدولية هي جائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، وتم عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بـجائزة الجمهور. كما شارك الفيلم في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET'S CEE السينمائي في فيينا، وتم عرضه في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي.

اقرئي أيضًا : إطلاق سراح سعد لمجرد بعد احتجازه واتهامه بالتعدي الجنسي على فتاة فرنسية

وخلال موسم رمضان 2018 لعبت صبا دور البطولة في مسلسل طايع مع المخرج عمرو سلامة والنجم عمرو يوسف، حيث أدت من خلاله دور الفتاة الصعيدية لأول مرة، لتنال إشادات الجمهور بحرفيتها العالية في الأداء، وتصدر المسلسل بعد حلقة مقتلها نقاشات المستخدمين الأكثر نموًا على موقع تويتر.

أضف تعليقا