أسباب صادمة لإصابتك بالبول الدموي تعرفي عليها

أسباب عديدة وراء ظهور الدم فى البول يجب أن لا تتجاهليها، فقد تكون مؤشرًا للعديد من الأسباب المرضية. إليك أبرزها وفقًا لموقع «بولد سكاي الهندي»، لذا بمجرد ظهور الدم توجهي لطبيبك فورًا.

1. حصى الكلى.. تعد أبرز أسباب البول الدموي هي الإصابة بحصوات الكلى، والتي تسبب انسدادًا في الكلى والمثانة، مما يؤدي إلى البول الدموي.

اقرئي أيضًا : السلس البولي.. لهذا السبب تصابين به وحيل لتقليل الأعراض

2. أمراض الكلى مثل التهاب الكلى والمثانة.. سبب آخر يتطلب منك التوقف بمجرد ظهور البول الدموي هو حدوث التهاب أو عدوى في الكلى أو المثانة عندما تتحرك البكتيريا إلى مجرى البول، مما يتسبب في كثرة التبول وظهور بقع الدم في البول.

4. تضخم البروستاتا.. يمكن للرجال في منتصف العمر أو كبار السن أن يصابوا بتضخم البروستاتا، حيث تقع غدة البروستات مباشرة تحت المثانة وبالقرب من مجرى البول. لذلك، عندما تصبح الغدة أكبر، فإنها تضغط على الإحليل وهذا يسبب مشاكل في التبول، وقد يمنع المثانة من إفراغها تمامًا. هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب المسالك البولية مع الدم في البول.

اقرئي أيضًا : تعاني من سلس البول .. هل هناك حل وكيف يمكن تفاديه؟

5. فتشي عن الأدوية.. ظهور الدم المفاجئ فى البول دون سبب واضح يدفعك للبحث فى بعض الأدوية التي تتناولينها مثل.. البنسلين والأسبرين والهيبارين والوارفارين وسيكلوفوسفاميد.

6. السرطان.. الإصابة بالسرطانات المختلفة مثل سرطان المثانة و البروستاتا والكلى تسبب أيضًا الدم في البول.

أضف تعليقا