هل تضعين عدسات لاصقة؟ نصائح لا غنى عنها عند تطبيق المكياج

الكثير من النساء يلجأن إلى وضع عدسات لاصقة، إمّا كبديل للنظّارة الطبّية أو كوسيلة تجميل، وفي كلا الحالتين، الأمر محاط بكثير من المحاذير، خاصّة فيما يتعلّق بوضعها قبل تطبيق المكياج، ما يتسبّب بإصابة العين بالتهابات.

لحماية العين من هذه العوارض وسواها، لا بدّ من اتّباع النصائح التالية:

•تجنّب مساحيق التجميل التي تحتوي على زيوت.

البعض ممّن يمتلكن بشرة جافّة يستخدمن مساحيق تجميل تحتوي في تركيبتها على الزيوت، لإضافة اللّمعان والحيويّة للبشرة، إلّا أنّ هذا النوع لا يتلاءم مع العدسات اللّاصقة تحسّباً من تسرّب هذه الزيوت إلى داخل العين وتسبّبها بالتهابات حادّة.

اقرئي أيضًا : حلول لاستعادة العدسات اللاصقة بعد جفافها

 

 


•غسل اليدين جيّداً

لا بدّ من غسل اليدين قبل الإمساك بالعدسات ووضعها داخل العين، لأنّ اليدين بيئة خصبة للبكتيريا والجراثيم التي تنتقل للعين وتتسبّب بعدوى والتهاب، هذا إضافة إلى ضرورة غسل اليدين مرّة أخرى بعد وضع العدسات وقبل البدء بتطبيق الماكياج.

•اختيار الماسكارا المناسبة

الماسكارا المقاومة للماء أو المكثّفة للرموش تشكّل خطورة على صحّة العين، فقد تتفتّت وتدخل جزيئات منها في العين، ما يسبّب التهاباً، خاصّة إذا التصقت بسطح العدسات.

•الآيلاينر أفضل من الكحل

بالرغم من أنّ الكحل له سحره في الماكياج، إلّا أنّ الآيلاينر السائل أفضل منه مع العدسات اللّاصقة، لأنّه لا يتسرّب داخل العين كالكحل.

اقرئي أيضًا : قواعد تطبيق مكياج عيون آمن مع العدسات اللاصقة

العدسات بعد ظلال العيون

يفضّل تطبيق ظلال العيون قبل وضع العدسات اللّاصقة تجنّباً الضغط على الجفن وبالتالي على العدسة، فاحتكاك هذه الأخيرة بالقرنيّة قد يتسبّب بجرحها.

أضف تعليقا