نصائح هامة حول مكياج الصيف

خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، قد يتحوّل المكياج إلى كارثة حقيقيّة في نهاية اليوم، وتصبح المحافظة على مظهر خالٍ من العيوب أمراً في غاية التعقيد. وفي كثير من الحالات، يمكن تفسير ذلك على أنّك لا تستخدمين منتجات تجميل جيّدة النوعية في مكياجك؛ وإذا ثبت ذلك، يكون عليك تجديد حقيبة مكياجك في هذا الفصل وتعبئتها بالمنتجات التجميلية التي تتيح لك التمتّع بوجه مثالي خالٍ من اللمعان طوال النهار.

 

كيف تضعين المكياج خلال فصل الصيف؟
الكريم المرطّب للوجه: تميل البشرة إلى أن تكون أكثر جفافاً خلال الصيف مقارنةً بفصول السنة الأخرى، وعليه، من الضروري الانتباه إلى ترطيب بشرة الوجه أكثر قبل وضع المكياج. يوجد العديد من أنواع المرطّبات الخاصّة بفصل الصيف والتي تحمي البشرة من مضارّ التعرّض إلى أشعّة الشمس، وما عليك سوى اختيار اللوشن الأكثر ملائمة لنوع بشرتك.
كريمات الأساس الخفيفة للمكياج: استبدلي كريم الأساس الغامق المخصّص للشتاء بآخر لطيف على البشرة وأفتح لوناً. فمع التعرّق يمكن أن تظهر بعض الحبوب والبثور والشوائب الأخرى على البشرة، لذلك اختاري كريم أساس للمكياج سائلاً أو رغويّاً، ولكن يفضَّل ألا يحتوي على زيوت وأن يناسب نوع بشرتك ولونها. وفي الوضع المثالي، وعندما تتعرّضين للتسمير تحت أشعّة الشمس ويصبح لون بشرتك برونزياً، يجب عليك التخلّي عن مكياج كريم الأساس، وتستخدمي فقط بودرة الوجه لإطفاء اللمعان وتوحيد لون البشرة.
كريمات الإضاءة: هي منتجات تجميلية لا يمكن الاستغناء عنها لإعطاء وجهك إضاءة إضافية خلال الصيف. وإذا أردت استخدامها، ضعيها بكمّية صغيرة جداً ومباشرةً على المناطق الغامقة في الوجه، مثل الهالات السوداء وتجويف الأنف ومنطقة فوق الحاجب. إلى ذلك، كريم الإضاءة مثاليّ للحصول على إطلالة نضرة ومشرقة.
البودرة البرونزيّة: هي بديل رائع عن كريم الأساس في فصل الصيف، ووسيلة ممتازة لإعطاء بشرتك لون الشمس الطبيعي أو للحصول على بشرة ذهبية اللون أكثر جمالاً. لكي تتقني استخدام بودرة التسمير، استخدمي فرشاة عريضة وضعي البودرة بحركات خفيفة على المنطقة T من الوجه.
بودرة ظلال العيون: هذا النوع من البودرة أكثر مقاومة لحرّ الصيف من ظلال العيون الكريميّة على سبيل المثال، ويفضّل أن تستخدمي ألوان الباستيل والألوان الفاتحة خلال النهار، وأن تركّزي على الألوان المضيئة والمشرقة اللامعة لمكياج المساء.
الماسكارا المقاومة للماء: هذه الماسكارا تصبح من مستحضرات التجميل الأساسية في فصل الصيف. بحركات قليلة يمكنك إعطاء عينيك نظرة مثيرة دون المخاطرة بالعواقب التي تحدثها الحرارة على مكياج عينيك، وسوف تبقى كما هي طوال النهار.
كريم أحمر الخدود: أحمر الخدود ذو القوام الكريمي مثاليّ لإعطاء لون جميل لخدّيك في فصل الصيف، يمتزج مع بشرتك تماماً ويعطيها مظهراً طبيعيّاً وجميلاً. وإذا أردت أيضاً أن تضيفي لمسة صغيرة من الإضاءة إلى مكياجك، يمكنك اختيار أحمر الخدود اللامع.

 


بشرة برونزيّة بعيداً عن الشمس
البودرة البرونزية هي خيارك المثالي، إذ سوف تساعدك على إبراز ملامحك وتتيح لك الظهور بشكل مثالي دائماً والتمتّع بتأثير الشمس بعيداً عن مضارّها. ولتحقيق أفضل نتيجة، من المهمّ أن تعرفي كيف تستخدمين هذه البودرة، لكي تشرق بشرتك في جميع المواسم.

الخطوات التي ينبغي اتّباعها:
 بودرة الشمس عبارة عن منتج هدفه إضفاء السمرة على الوجه بتأثير طبيعيّ للغاية، بشرط أن يتمّ وضعها بالطريقة الصحيحة. الفرق بين البودرة البرونزية وأحمر الخدود الذي تضعينه كلّ يوم هو أنّ البودرة البرونزية تعطي الانطباع بأنّك قمت فعلاً بتسمير بشرتك، بينما أحمر الخدود يعطي لمسة جماليّة فقط.
البودرة البرونزية ملائمة للبشرة الباهتة، وفي الواقع إذا كانت بشرتك صافية، ننصحك بألا تضعي عليها شيئاً سوى أحمر الخدود، فمن شأن ذلك أن يساعدك على الحصول على بشرة مشرقة، وبإمكانك استخدام البودرة البرونزية عندما تكونين قد تعرّضت للتسمير بمعدّل كافٍ.
هناك عدة ماركات للبودرة البرونزية في السوق، اختاري منها الماركة المفضّلة لك، وتذكّري أنّه من المهمّ كذلك أن تشتري فرشاة معها تكون كثيفة وناعمة على البشرة.
عندما تضعين المكياج كما العادة، يمكنك تطبيق البودرة البرونزية باستخدام الفرشاة، لتحفيز اللون البرونزي الطبيعي. لذلك يجب وضعها على المناطق في الوجه التي تحصل على السمرة عموماً عند التعرّض للشمس، وهذا يشمل الجبهة والأنف وعظمة الخدين والذقن. والأسلوب المعروف في تطبيق البودرة البرونزية بالطريقة الصحيحة هو برسم الرقم 3 على جانبَيّ وجهك، وبعد ذلك ضعي كمّية إضافية من البودرة على الأنف والجبهة وعظمتَيّ الخدّين. حاولي أن تكون يدك خفيفة عندما تضعين الطبقة الثانية، التي يفترض أن تكون خفيفة، لأنّ البودرة البرونزية لا تضيف اللون إلى بشرة وجهك، وإنما تعطي فقط لون التسمير الاصطناعي. وإذا كان لون خدّيك باهتاً، جرّبي وضع أحمر الخدود قبل وضع البودرة البرونزية.
ضعي البودرة البرونزية على أجزاء الوجه المشار إليها من أعلى إلى أسفل، ولا تكثري من وضع البودرة، لأنّ الهدف هو إعطاء وجهك لوناً طبيعياً ومشرقاً؛ أمّا إذا وضعت الكثير منها، فإنّ النتيجة ستكون كارثية.
عندما تشترين البودرة البرونزية، من المهمّ أن تطلبي النصيحة حول اللون، لأنّ هناك ألواناً معيّنة تناسب بشرتك بشكل أفضل وتبرز جمال وجهك الطبيعي.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تختارين بودرة الشمس الجيّدة؟
حالما يتحسّن الطقس ويصبح جميلاً، نطلق العنان لبودرة الشمس، وهي الحليف الحقيقي للسُمرة الطبيعية. ولكن هل هذا المنتج التجميلي هو الذي سوف يعطينا الوجه الذهبي بضربتين من الفرشاة؟
لمحة عامّة عن أحدث أنواع بودرة الشمس من جميع الفئات:
بودرة الشمس الشفّافة: الأكثر طبيعيّة
لمستها على البشرة العارية ممتازة، تضمن الحصول على بشرة مشرقة وموحّدة اللون دون الشعور بثقل تراكمها على الجلد. اللمسة النهائية المشرقة أقرب إلى ما يشبه بداية تسمير طبيعيّ تحت الشمس، ولدى وضعها بشكل خفيف على كافّة أنحاء الوجه باستخدام فرشاه كبيرة، تعمل على توحيد لون البشرة، بخاصّة إذا كانت بشرتك بلا شوائب وليس فيها ما تريدين إخفاءه.

بودرة الشمس مطفأة اللون: الأكثر لطفاً ونعومة
لمسة البودرة النهائية المطفأة ناعمة ورقيقة للغاية: لا مخاطر من التغطية الزائدة. هذا هو الملمس المثالي لإعطاء الإيحاء ببشرة ملوّحة بأشعّة الشمس، بشرط عدم المغامرة بوضع ثلاث طبقات من اللون. تطبيقها سهل للغاية وذلك باستخدام الفرشاة لتوزيع البودرة على الأماكن البارزة في الوجه، مثل الجبهة وعظمتَيّ الخدّين وجسر الأنف.

بودرة الشمس قزحيّة اللون: الأكثر نحتاً للملامح
مُدمَج مع هذه البودرة مسحوق اللؤلؤ الذهبي، وهي توضع بشكل خفيف على جميع أنحاء الوجه، لكنّها تساعد في الوقت ذاته على نحت الملامح وإبراز التفاصيل الجميلة منها. توضع فقط على محيط الوجه عند جذور الشعر والصدغين وعظمة الفكّين. المخاطرة الوحيدة التي يتضمّنها تطبيق هذه البودرة هي أنّها إذا وُضعت بنسبة زائدة، سوف تلمع على الوجه كثيراً وتبرز بالتالي العيوب. ولتفادي ذلك، يُنصح بأخذ القليل من البودرة بأطراف الأصابع ووضعها على ظهر اليد، فإذا كان الانعكاس يظهر اللون المعدنيّ بقوة، ذلك يعني أنّ البودرة تحتوي على الكثير من اللؤلؤ وأنّه يجب وضع لمسة خفيفة جدّاً منها.

بودرة الشمس متعدّدة الظلّ: الأكثر تفصيلاً
هي مثاليّة في جميع الظروف، وظلالها تتمازج مع ألوان البشرة واختلافاتها، ولزيادة لمسة التسمير على سبيل المثال، يُنصح بمزج جميع الألوان وتطبيقها وفقاً لرسومات 3D، وذلك برسم الرقم 3 على كلّ جانب من الوجه وحلقة نصف دائرية على الجبهة باتّجاه عظمة الخدّ ورسمة أخرى من عظمة الخدّ حتّى الذقن. يمكن إضافة لمسة اختياريّة للتلاعب بانعكاس الضوء على الوجه بإضافة لون ذهبيّ على الجفنين العلويّين أو أعلى عظمتَيّ الخدّين.

بودرة الشمس المدمجة مع أحمر الخدود: الأكثر ملاءمة
بودرة تسمير مخلوطة مع أحمر خدود ورديّ في العلبة ذاتها، وهي تُستخدم لضمان الحصول على بشرة نضرة بشكل فائق. تُستخدم بشكل منفصل: أوّلاً يتمّ وضع البودرة لتوحيد لون البشرة، ثم يوضع أحمر الخدود الوردي على عظمة الخدّ، وبودرة الشمس أسفلها، أو يمكن مزج التأثيرين معاً على عظمة الخدّ، والنتيجة بشرة فائقة الإشراق كما لو أنّ الشمس لوّحتها للتوّ!
 

 

كيف تختارين وتطبّقين ملمّع الشفاه؟

مكياج الشفتين الذي يأتي مع ملمّع الشفاه في الصيف أفضل طريقة للحصول على لمسة طبيعية. وإضافة إلى ذلك، إنّ الملمّع مثاليّ لإعطاء الشفتين حجماً أكبر. يمكنك اختيار ألوان أكثر إشراقاً من ألوان أحمر الشتاء الداكنة أو الباهتة، حيث تكثر الخيارات.


شكّل الغلوس اتجاهاً جديداً في السبعينيات، فكان يمنح الشفاه لمعاناً بألوان محايدة، وكان سميكاً ولزجاً ولم يكن مريحاً جداً. أمّا اليوم، فتحرص شركات التصنيع على أن يحتوي الغلوس على عامل وقاية من الشمس SPF وعناصر تعكس الضوء، باللؤلؤ والكريستال، فيجعل الفم يبدو ممتلئاً. كما أصبحت التركيبات الجديدة أخفّ وغير لزجة. ويمكن أن يكون الغلوس أيضاً بديلاً عن أحمر الشفاه أو مكمّلاً له لمنح الشفتين شكلاً لامعاً.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الكونتور لإخفاء عيوب الأنف

أسهل طريقة لتعليم رسم الحواجب للمبتدئات... جربيها

مكياج ناعم للمحجبات في العيد على طريقة مدونات انستقرام

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج