ليزر Soprano لإزالة الشعر دون ألم

إذا كنت قد سئمت من مواعيد إزالة الشعر الشهرية بالشمع، أو إنْ كنت تعانين من حساسية البشرة بعد الحلاقة، لم لا تفكرين في إزالة الشعر بشكل دائم بالليزر كخيار بديل؟

 

آلية العمل

ليزر السوبرانو واحد من الخيارات الأكثر شعبية، فهو إجراء لإزالة الشعر خالٍ من الألم تقريباً، والأهم من ذلك، على عكس العديد من علاجات الليزر الأخرى، فهو مناسب إلى حدّ كبير لكلّ أنواع البشرة وألوانها.

يمرّ العلاج بأمان من خلال طبقات الجلد، حيث ينجذب ضوء الليزر إلى الصباغ في جذور الشعر ويتمّ امتصاص الحرارة من الليزر لتدمير بصيلات الشعر في أساسها. وبما أنّ نمو الشعر يحدث على عدّة دورات، لذا يتطلب الأمر عدداً من الجلسات لعلاج أي منطقة، فضلاً عن أنّه من المستحيل التقاط وتدمير كلّ جريب للشعر في مجرد علاج واحد.

 

- ماذا يشمل العلاج؟

- قبل الحجز لجلسات العلاج، يجب على جميع المرضى الخضوع لاستشارة طبّية وإجراء اختبار على منطقة صغيرة.

- قبل الجلسات الفردية، سوف يتمّ حلق المنطقة المستهدفة للعلاج حتى يتمكن المعالج من العمل على الفور.

- بعد تطبيق هلام بارد وسميك وارتداء النظارات الواقية، يتم تمرير الليزر فوق منطقة خطّ البيكيني مرّات عديدة.

- العملية غير مؤلمة إلى حدّ ما، على الرغم من أنّ درجة حرارة الليزر ترتفع، وقد تشعرين بعدم الارتياح قليلا، واعتماداً على مدى حساسيتك، فقد تشعرين بوخز طفيف.

- ما بين الجلسات يمكنك حلق أو تقليم الشعر، ولكن من الضروري عدم إزالة الشعر بالشمع أو النتف، لتجنّب اضطراب دورة نمو الشعر. ومن المهم أيضاً إبلاغ معالجك عن أيّ تغييرات صحّية.

- أثناء العلاج يستحسن الامتناع عن تناول المضادّات الحيوية على سبيل المثال، فهي تجعل جلدك أكثر حساسية، لذلك عليك أن تنتظري مدّة شهر قبل الذهاب الى موعد الليزر التالي.

- من الجدير بالذكر أنّ بصيلات الشعر النائمة قد تصبح بعد سنوات فعّالة، لذلك قد تجدين أنّك بحاجة إلى جلسات تعديلية حتى بعد الانتهاء من العلاج بالكامل.

 

لإزالة الشعر تحت الإبطين

- تُحلق المنطقة قبل تطبيق هلام تبريد سميك. يتمّ ارتداء نظارات السلامة من قبل كل من المريض والمعالِج بينما يمرّر الليزر فوق المنطقة المستهدفة مرّات عديدة.

- خلال الإجراء، تسخن البشرة وتشعرين بألم بسيط أشبه بوخز الدبوس، الأمر الذي قد يكون غير مريح. بعد العلاج يتمّ تطبيق كيس من الثلج لتبريد وتهدئة الجلد.

- يعمل الليزر على إزالة الشعر من خلال تدمير بصيلات الشعر في جذورها باستخدام نبضات من الضوء تنجذب إلى الصبغة الملوّنة في الشعر. بعد حوالي أسبوع من العلاج، يتمّ استهداف بصيلات الشعر التي تسقط وتموت ولا تكون قادرة على إنتاج الشعر الجديد. وكما في منطقة البيكيني، ينمو الشعر في دورات، لذا فإنه من المستحيل عمل جلسة علاج واحدة فقط. ويلزم الأمر جلسات متعدّدة لتدمير الغالبية العظمى من البصيلات في أي منطقة. ولا ننسى ايضاً أنّ البصيلات النائمة سابقاً قد تصبح نشطة في وقت لاحق، وبعد سنوات قد يكون هناك حاجة لجلسات إضافية.

 

أضف تعليقا