الحميات لم تجد نفعاً؟ برجك يوضح لك السبب

الحميات ليست بالأمر الممتع رغم أن الغاية منها تعود بالفائدة على الشخص على الصعيدين النفسي والبدني .. هذا في حال تم إختيار الحميات الصحية وليس تلك الرائجة القائمة على حرمان النفس والتي لها تأثيرات سلبية جداً. الحميات بشكل عام تثير إحباط الغالبية وذلك لان ما تتطلبه هو أكثر بكثير من التحكم بكميات الطعام والتقليل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة، بل قوة الإردة، فالأمر كله يبدأ من العقل.

وبما أن لكل برج من الابراج طريقة تفكير تختلف وبشكل جذري عن الاخرين، فالأسباب التي تؤدي الى فشل الحميات تختلف بإختلاف البرج.

 

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

المرأة الحمل مندفعة وعليه هي لا يمكنها الإلتزام بقواعد الحمية وقوانينها. في كل مرة تعلن فيها المرأة الحمل نيتها إعتماد حمية من نوع ما نجدها في اليوم التالي تأكل كل ما تريده، والنمط هذا يتكرر. والسبب هو أنه يصعب عليها مقاومة إغراء الأطعمة اللذيذة.
الطريقة الوحيدة لنجاح حمية المرأة الحمل هي بعدم وجود أي نوع من أنواع الاغراءات من حولها، ولكن للأسف الإغراءات في كل مكان وبالتالي ما إن تقع عيناها على طعام تحبه أو حتى لا تحبه ولكنها تدرك بانه يعج بالسعرات الحرارية، فهي ستضعف وتتناوله.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

المرأة الثور «خمولة» أكثر مما يجب وهي لا تريد القيام بالحد الأدنى من المجهود من أجل الحميات. الحميات تعني تحضير الوجبات الخاصة، والسيطرة على الذات، و«مجادلات» يومية مع النفس حول ضرورة عدم إنفاق المال على الوجبات السريعة لان الطعام حاضر وصحي وموجود في المنزل.

قد تلتزم المرأة الثور بالحمية لبضعة أيام ولكن حين تدرك بأن الامر يتطلب الكثير من الجهود والطاقة والوقت فهي ستبدل رأيها وستعود الى نمطها الغذائي السابق.
وعندما نضيف الى المعادلة واقع أن المرأة الثور تعشق الأطعمة اللذيذة فإن الحميات هي كابوس وعقاب بالنسبة اليها.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

في كل مرة تكون فيه المرأة الجوزاء في مرحلة «الحمية» فهي تظن بأن كل شيء يسير على خير ما يرام. ولكن الواقع مغاير تماماً، فالامر لا يسير على خير ما يرام وذلك لان الجوزاء من الابراج تعدل وتبدل وفق مزاجها. فهي تتناول السلطة للغداء كي تتناول وجبة دسمة ليلاً، أو تعتمد الحمية طوال أيام الاسبوع لتعود وتتناول كل ما يحلو لها في عطلة نهاية الاسبوع.

صحيح أنه يسمح بالغش خلال الحميات بين واخر ولكن معدل الغش في حميات الجوزاء مرتفع جداً وبالتالي فشلها دائم ومستمر.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

حميات المرأة السرطان تفشل لان كل تفكيرها ينصب على الأطعمة التي لا يمكنها تناولها. التعامل مع الاطعمة التي لا يمكن تناولها هو نفس التعامل مع كل شيء تفقده المرأة السرطان، الكثير من الحزن والدراما والإشتياق. الوضع «المأساوي» هذا يكون أشبه بما لو انها إنفصلت عن حبيب للتو. المرأة السرطان أيضاً ضعيفة الإرادة أمام الأطعمة التي تعشقها، فهي لا يمكنها مقاومتها. وعندما نضيف الى الصورة واقع انها تدرك بانه ممنوع عليها تناولها فإن كل تفكيرها ينحصر بضرورة تناولها.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد من الابراج التي تعيش حياتها وفق مبدأ الكثير من كل شيء. البرج هذا متطرف حين يتعلق الامر بنظامه الغذائي، فهو ينغمس في تناول الأطعمة المضرة بالصحة حتى يصل الى مرحلة المرض ثم يقرر بانه حان الوقت لقلب الصورة فيقوم بإعتماد حمية صحية متطرفة للغاية والتي بدورها تجعله يصل الى مرحلة المرض.

لا حلول وسط مع الأسد، فإما نظام غذائي سيء جداً أو حميات متطرفة.. وهذا ما يجعل كل محاولات الأسد تفشل. ما لم يتمكن البرج هذا من تعلم مبدأ الإعتدال فلا مجال لنجاح اي حمية يعتمدها.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

المرأة العذراء يمكنها الإلتزام بالحميات وذلك لانها تملك القدرة على السيطرة على الرغبات وعلى مقاومة إغراء الأطعمة. ولكن المشكلة مع العذراء هي انها في حال شعرت بأن حميتها لم تحقق النتائج المطلوبة فهي تقرر التعديل وبالتالي تقليل كميات الطعام بشكل اكبر. وكما هو معروف الحميات المتطرفة تأثيرها معاكس وهي لا تؤدي الى خسارة الوزن بل تساهم في زيادته كما انها تؤدي الى مشاكل صحية عديدة. وهكذا وبعد مدة من الحرمان من المواد الغذائية تبدأ بالشعور بالوهن والتعب والإنهاك ما يعني ضرورة العودة الى نظام غذائي طبيعي.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

المرأة الميزان تريد وبكل قواها ان تنجح في الإلتزام بالحمية الغذائية التي تعتمدها. ولكن البرج هذا لا يمكنه العثور على الحل الوسط بين الحرمان الكلي للنفس وبين الإستسلام لمغريات الطعام. حميات المرأة الميزان هي عبارة عن أسبوع من الطعام الصحي، واسبوع من الأطعمة التي تعج بالسعرات الحرارية.

البرج الذي يمكنه تحقيق التوازن في كل مجالات حياته لا يمكنه ان يجد هذا التوازن حين يتعلق الامر بنظامه الغذائي وذلك لان الضوابط التي تأتي مع الحميات تجعله ينفر من «فكرة» حرمان النفس.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

المرأة العقرب تفكر بكل الامور الجميلة التي ستحصل عليها من الحمية، صحة افضل، جسد أكثر رشاقة، شعور أفضل. ولكن المشكلة تكمن في البدء فعلياً بالحمية. مشكلة المرأة العقرب الأساسية هي البدء بإعتماد الحمية والأصعب هو الإلتزام بها.

سبب تخوف العقرب من الحميات هو احتمال الا تحقق النتائج المرجوة وبالتالي إن كان كل العناء سيكون بلا نتيجة فحينها هناك ملايين الاعذار الجاهزة لإقناع النفس بضرورة عدم البدء بالحمية أو الإلتزام بها في حال نجحت المرأة العقرب بإعتمادها.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

المرأة القوس تعاني من مشكلة جدية في الإلتزام، بكل شيء وهذا ينطبق على الحميات. مبدأ القيام بتصرفات أو مقاربات مسؤولة ليست جزء من شخصية القوس.. فهو لا يمكنه ولا يريد أن يمارس الحد الادنى من ضبط النفس. أصلاً القوس من الابراج التي لا تفهم الأسباب التي قد تجعل أي شخص كان يقوم بوضع الضوابط والحدود .

حميات القوس تفشل لان الإلتزام بها يتطلب الكثير من الجهود، والبرج هذا لا يريد ان يقوم بذلك.


الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي في الواقع من الأبراج التي تلتزم بالحميات وتنجح في تحقيق هدفها. ولكن هناك هامش للفشل لان الجدي حاله حال الابراج الاخرى غير صبور ويريد النتائج بشكل سريع. وبما ان المرأة الجدي من النوع الذي يحتاج لرؤية النتائج ولا يمكنها القيام بأي عمل مهما كان نوعه ما لم تكن النتائج مضمونة  فإن الإنتظار لرؤية الكيلوغرامات تختفي قد يجعلها تشعر بالإحباط.

الجدي برج منضبط ويمكنه التحكم بنفسه ومقاومة إغراء كل الاطعمة ولكن المشكلة هي عدم صبره.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

على المرأة الدلو تجربة الحميات لترى ما إن كانت ستنجح ام لا. لا يمكن الحكم على الحميات بالفشل قبل البدء بها. الدلو من الابراج التي لعلها تعتمد الحمية ليومين لا اكثر هذا في حال كانت قد قررت، لسبب أو لاخر، بإن الحمية هذه قد تنجح. البرج هذا من الابراج التي دائماً تملك ملايين الاعذار التي تمنعها من البدء بالحمية، فيوم الثلاثاء غير مناسب، لا لسبب فقط لانه الثلاثاء، والاربعاء يوم نحس، والخميس يوم للعمل وهكذا .. اعذار لكل يوم من أيام الاسبوع.


 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت من الأبراج التي تأخذ الحميات الى مستويات مختلفة كلياً وهي تمارس اقصى درجات ضبط النفس.. وهذا في الواقع هو سبب فشلها. الحوت حين يعتمد حمية فهو يقرر بانه لن يتناول الغالبية الساحقة من الاطعمة، وهذا ما يتركه بخيارات معدودة لا تعود عليه بالفائدة. وهكذا سيجد نفسه في مرحلة ما لا يملك خيارات للأطعمة التي يمكنه تناولها، ما سيجعل حميته تفشل لان جسده لم يعدم بإمكانه العمل من دون طاقة.

مشكلة الحوت هي انه يعتمد على قلبه اكثر مما يعتمده على عقله حين يتعلق الامر بالحميات وهذا ما يجعلها تفشل مرة تلو الاخرى.

 

إقرئي ايضاً:

هذه خبايا وأسرار الرجل العذراء.. والمرأة التي تجذبه!

هذه الابراج «ممتعة».. فهي تجعل الحياة أجمل وأكثر مرحاً

خصال المرأة التي يختارها برجه لتكون شريكته

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات