سرّ المكياج المحترف

قد تتقن أيّ امرأة تطبيق المكياج بحرفيّة عالية، ماهيّة كلّ مستحضر ووظيفته، حتى أنّها قد لا تغفل الخطوات التي تسبق أو تلحق بكلّ مستحضر، كأنّ الكونسيلر يلي كريم الأساس وظلال العيون تسبق الماسكارا، ولكن بالرغم من ذلك، المكياج الذي ينفّذ في المنزل لا يبدو محترفاً كذلك الذي يقوم به أيّ خبير تجميل محترف. لماذا؟

Caroline Barnes ، خبيرة التجميل في Max Factor، لديها الإجابة... الخطوات التي تسبق تطبيق الماكياج تكاد تكون أهمّ من المهارة في استخدام مساحيق التجميل. عادة ما تبدأ المرأة بتطبيق الكريم المرطّب، تليها خطوات الماكياج، إلّا أنّ هناك خطوة تسبق كلّ هذا تجهلها غالبيّة النساء، وقد تكون سرّاً من أسرار خبراء التجميل المحترفين، وهي "تدليك الوجه" أو المساج.

 

شاهدي أيضًا : 


 

نعم تدليك بشرة الوجه والعنق بحركات بحركات دائريّة، هذا ما تنصح به خبيرة Max Factor باستخدام زيت مخصّص لهذا الغرض، سواء الزيوت الطبيعيّة، مثل زيت بذور العنب أو زيت شجرة الشاي، أو الزيوت التي تباع في الأسواق مع مستحضرات التجميل، فهذا من شأنه تنشيط الدورة الدمويّة، فيمنح البشرة توهّجاً طبيعيّاً وإخفاء أيّ انتفاخات، خاصّة في الصباح.

وأوضحت Caroline Barnes، أنّه في حال عدم توفّر الوقت الكافي للقيام بهذه الخطوة، يمكن تنظيف الوجه بالغسول ومن ثمّ تدليكه مباشرة وهو مبلّل بحركات دائريّة مع التركيز على المناطق التي تظهر فيها بعض الانتفاخات، مثل الخدود وأسفل العين، وبعد الانتهاء من خطوة التدليك يأتي دور الكريم المرطّب أو السيروم ومن ثمّ بقيّة خطوات المكياج. بذلك تضمن المرأة ماكياج محترفاً وإطلالة متوهّجة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج