الضغط على أصابعك بهذه الطريقة يخلصك من التعب في ثوان

يشكل الشعور بالتعب جزءًا من الحياة اليومية. وله أسباب مختلفة وعادة ما يتم التخلص منه بطرق تقليدية مثل الخلود إلى النوم أو الاسترخاء. لكن من الممكن عدم إيجاد الوقت لذلك. وفي هذه الحالة من الأفضل اللجوء إلى طرق أخرى أكثر سهولة. ومنها مثلاً الضغط على أحد أصابع اليد.

 

التخلص من التعب بالضغط على هذا الإصبع

إذا كنت تعانين من التعب والإرهاق بين الحين والآخر ولا تجدين الوقت الكافي للخلود إلى الراحة، ننصحك بأن تلجئي إلى طريقة تشعرك بالارتياح من دون أن تحتاج إلى وقت طويل. ولهذا قومي بهذه الخطوات:

الطريقة الأولى: إجلسي على بساط على الأرض واطوي ركبتيك إلى الداخل. ضعي يديك على ركبتيك واجمعي إبهامك وسبابتك والوسطى. حافظي على هذه الوضعية قدر استطاعتك مع إغماض عينيك. فهي تسمح لذهنك بالاسترخاء وتساعد على تحسين قدرتك على التركيز. كرري هذا التمرين مرات عدة أسبوعياَ لأنه يساعدك أيضاً على التخلص من الاكتئاب والتوتر أيضاً.

 

 

الطريقة الثانية: لتتخلصي من الشعور بالتعب، إطوي سبابتك في اتجاه راحة يدك مع الضغط بواسطتها على قاعدة إبهامك. وحافظي على هذه الوضعية قدر استطاعتك. فهذا يساعدك على التخلص من المشاكل التي تسبب شعورك بالتعب الجسدي مثل الإمساك والنفخة.

 

الطريقة الثالثة: إضغطي بواسطة إبهامك على إصبع البنصر لديك. إفعلي ذلك لبضع دقائق لأن هذا يساعد على تحسين دورتك الدموية وعملية الهضم وعلى الحدّ من المشاكل المرتبطة بفقر الدم مثل التعب.

 

 

الطريقة الرابعة: إضغطي بلطف بواسطة إبهامك على إصبع الخنصر لديك. وحاولي أن تفعلي ذلك وأنت تجلسين على الأرض أو على السرير بساقين مشبوكتين. وهكذا يمكنك التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق بطريقة سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية