شدّ الوجه بتقنية الليزر

لا تقدم تقنية الليزر نتائج شبيهة بشد الجسم، ولكنها تنشط الجلد بعمق وتصحح التجاعيد السطحية.

 

بدلا من كشط كل سطح الجلد مثل أنواع الليزر الأولى لإعادة شباب الوجه (ثاني أكسيد الكربون والإريبيوم)، فإن تقنية الليزر المجزأ أو المتقطع تسمح بتقسيم خط شعاع الليزر لإحداث آثار صغيرة جدا داخل الأدمة. والنتيجة هي علاج أكثر لطفا ولكنه ليس مقنعا دائما. واليوم يقوم ثاني أكسيد الكربون بالاثنين معا: الكشط والتجزئة.

 

اقرئي أيضاً الليزر لازالة حب الشباب

 

ما هي هذه الطريقة؟

في الواقع، هناك نوعين من الليزر المجزأ. فهناك ليزر التخثير الذي يساعد على تشكيل الجلد وتنشيطه (تختلف فعاليته باختلاف الأشخاص) والذي يتطلب إجراء الكثير من الجلسات. وليزر التقشير، مثل ثاني أكسيد الكربون المجزأ، الذي يساعد على صقل التجاعيد والخطوط الرقيقة. وهي تقنية لا تتطلب الكثير من الأدوات الجراحية ولا تستلزم التخدير الكلي.

 

كيف تتم؟

ينظف ليزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ كامل سطح الجلد في المنطقة التي تتم معالجتها، ويرسل أشعة ضوئية متناهية الصغر مما يؤدي إلى إيجاد ثغرات صغيرة جدا (قطرها 100 ميكرون) مع عدم المساس بمساحات أخرى من الوجه. وتدمر الحرارة التي يصدرها النسيج تماما: يتم نخر الثغرات التي تم إيجادها. وتترك وراءها عمود "فارغ" داخل الأدمة. ويحفز هذا التدمير إنتاج كولاجين جديد من مساحات الجلد التي لم يتم المساس بها حيث توجد الخلايا الأصلية الأساسية (منشأ كل الأنسجة والتي تضمن تجددها). وتستعمر هذه الخلايا الأعمدة الفارغة وتقوم بسرعة بإنتاج ألياف لها وتحث على عملية الشفاء على مستويات عميقة (التشكيل) وعلى السطح (الصقل). وتختار المريضة إما إجراء جلسة واحدة مع الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية لمدة 8 أيام، أو جلستين إلى أربع جلسات (حسب حالة الجلد) بين كل جلسة والأخرى شهر ونصف مع الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية لمدة 3 أيام في كل مرة.

 

 

كيف تتم الجلسة؟

يتم تنظيف البشرة بعناية. ويتم وضع كريم مخدر على الوجه الذي يتم لفه بغشاء لاصق خاص لمدة ساعة. ويتم إزالة الكريم ويعالج الطبيب كامل الوجه مع التركيز على المناطق المتغضنة أو المتجعدة. ويتم إنهاء الجلسة عن طريق رش الوجه بالماء ووضع كريم علاجي.

 

اقرئي أيضاً حقن الـ Voluma لتعبئة الوجه الضعيف

 

هل هذه الطريقة مؤلمة؟

نعم! فهي مؤلمة وإن كانت أقل إيلاما من ليزر ثاني أكسيد الكربون النبضي التقليدي. ويساعدك الكريم المخدر على تحمل الجلسة. وخلال الاثني عشر ساعة التالية، ستشعرين بحرق شديد في الوجه. ويستمر الإحساس بالانزعاج والشد في الوجه لعدة أيام.

 

ماذا يحدث بعد انتهاء الجلسة؟

تنتشر مجموعة من الحفر أو الثغرات الصغيرة المربعة على سطح البشرة التي تمت معالجتها. وبعد عدة ساعات، يبدأ الوجه بالاحمرار كأنك أصبت بضربة شمس حارقة (طفح وردي) ويبدأ بالتورم أيضا (تورم نتيجة احتباس السوائل). وفي اليوم التالي، تنز البشرة ثم تتكون قشور على الوجه. وينصح برش الوجه بالماء لتهدئته ووضع مرهم علاجي خلال الثمانية أيام التالية. ولا يجب التعرض للشمس لمدة شهرين.

 

هل النتائج سريعة؟

تظهر النتائج خلال شهر فيما يتعلق بالصقل، حيث تخف التجاعيد الخفيفة والخطوط الرقيقة وتتلاشى الندوب تقريبا. وتظهر النتائج فيما يتعلق بشد الوجه خلال ثلاثة أشهر بعد الجلسة الأولى.

 

 

 

أضف تعليقا