نصائح هامة حول مكياج الصيف و6 حيل لثبات الكحل بالعيد

مع قدوم عيد الأضحى المبارك في أصعب شهور فصل الصيف وأشدهما حرارة، تواجه الكثير من النساء إشكالية جمالية تتعلق بـ "سيلان الكحل" وتسربه لأسفل العينين ما يتسبب في النهاية بتشوية إطلالتها النهائية.

ونظرًا لأنه من غير المقبول حدوث ذلك، قررنا اليوم تعريفكِ سيدتي بمجموعة من الحيل البسيطة التي ستساعدكِ في التخلص نهائيًا من إشكالية سيلان الكحل:

-المكياج التمهيدي

 


 

المكياج التمهيدي

 

لمن لا تعرف تساعد هذه الخطوة في خلق طبقة تعمل على عزل الإفرازات الدهنية وبالتالي منع تسرب الكحل؛ لهذا قومي فقط باستخدام الكونسيلر لإخفاء شوائب محيط العينين، ثم مرري فوقه البودرة المضغوطة بلون بشرتكِ لامتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة.

عقب الانتهاء من ذلك، طبقي ظلال عيون خفيفة بلون بشرتكِ قبل رسم الكحل وبذلك ستضمنين عدم انزلاقه وتسربه.

-طبقات إضافية

ولتحقيق ثبات ملحوظ طوال اليوم بدون أي تلطيخ أو انزلاق أسفل العينين، قومي بوضع طبقتين إضافيتين منه على رسمة العين على أن يكون الوقت بينهما نصف دقيقة كي تضمنين امتصاص الجلد للطبقة الأولى.

-كحل يلائم البشرة

لا غنى أيضًا لتحقيق هذا الغرض بنجاح، عن شراء نوعية ملائمة لبشرتكِ فمثلًا هناك (الكحل الهلامي، المائي، وكحل القلم الجاف).

هذه الأنواع كلا منها يناسب بشرة معينة؛ لذا احرصي على شراء المناسب لكِ وفي نفس الوقت لابد أن يكون من إحدى العلامات التجارية المعروفة.

-تثبيت الكحل بالآيلاينر

كذلك يُمكنكِ الاستعانة بريشة الآيلاينر السائل لتمريرها فوق رسمة العين المحددة أولًا بقلم الكحل العادي حتى تضمنين ثبات الكحل لأطول فترة ممكنة.

-الكحل المضاد للماء

 

شاهدي أيضًا : 


 

وتعد هذه الحيلة هي الأسهل على الإطلاق، ولكن مادمتي ترغبين في اللجوء إليها إياكي واستخدامه داخل جفن العين.

-مناديل ورقية

أما في النهاية، فلا تتردي مطلقًا عن استخدام المناديل بطريقة التربيت التي تخلصكِ من إفرازات البشرة الدهنية والتعرق قبل تسربها لمحيط العينين ومن ثم تسببها بالسيلان.

أضف تعليقا