فوائد بذور الكتان الصحية

قد لا تصدقين الفوائد الكثيرة التي تحتوي عليها بعض المكونات الطبيعية ومنها بذرة الكتان التي يمكن أن نصفها بأنها كنز من المنافع. فلمَ لا تتعرفين إليها؟

 

تساعد على التخلص من الكوليسترول

لكي تجنبي أوردتك تراكم الدهون على جدرانها، من المفيد جداً أن تتناولي يومياً 20 غ من بذور الكتان المطحونة. لكن اعلمي أنك لن تحصدي النتيجة قبل بضعة أسابيع.

 

تحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب

تصوري أنك تسيرين على طريق لم تتم صيانتها منذ زمن طويل. لا شكّ في أن الكثير من الحفر والمعوقات ستعترض سيرك. هكذا هي حال شرايينك التي تحتاج إلى الاهتمام الدائم وإلا فإنها قد تتعرض للانسداد، ما قد يسبب إصابتك بأزمة قلبية. ولتتجنبي ذلك، عليك أن تقومي بخطوة بسيطة: أن تضيفي بذور الكتان إلى أطباقك.  

 

إقرئي أيضاً: بذرة الكتان... وصفات لا تُعدّ

 

 تحرق الدهون

تحتوي بذور الكتان على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد جسمك على التخلص من الدهون الضارة وتتيح لك بالتالي خسارة الوزن الزائد.

 

 

تسهل عمل الأمعاء  

تحتوي بذور الكتان على مواد تتصف بقدرتها على امتصاص الماء الموجودة في الأطعمة وبالتالي تسهيل عمل الأمعاء والحدّ من احتمال حدوث الإمساك.

 

تتيح خسارة الوزن

في الواقع، يؤدي تعرض بذور الكتان للماء إلى انتفاخ المواد التي تحتوي عليها. لذا، فإن تناولك طعاماً غنياً بهذه البذور يساهم في شعورك بالشبع بسرعة. أضف إلى هذا احتواءها على أحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية في حالات الحمية الغذائية.  

 

أضف تعليقا