فوائد الزبادي للبشرة وأقنعة طبيعية منه

الزبادي، اللّبن، الروب، الرائب، الخاتر، اليوغرت Yoghurt تسميات عدّة لأحد منتجات الحليب. فإلى قيمته الغذائيّة العالية، يمتاز بعدّة خصائص تجعله ذا فائدة جماليّة، خاصّة للبشرة.

•يعالج الزبادي البشرة الجافّة، يزيل خلايا الجلد المتراكمة لاحتوائه على حمض اللبنيك أو اللاكتيك Lactic الذي يتخلّص من الجراثيم والبكتيريا بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة، والالتهابات التي تهدّئ من تهيّج البشرة الجافّة، كذلك يعالج البثور وحبّ الشباب ويخفّف من التورّم.

•يحتوي اللّبن على الزنك والبروتين اللّذين يسرّعان من شفاء حروق الجلد نتيجة التعرّض المفرط لأشعّة الشمس والالتهابات.

• احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك Lactic، يجعل منه مقشّراً ومطهّراً، يوحّد لون البشرة، يقلّل من ظهور النمش والتصبّغات الجلديّة الأخرى، مثل الكلف، يجدّد خلايا الجلد، فيضفي توهّجاً وإشراقاً للبشرة.

 

شاهدي أيضًا : 


 

•للزبادي خصائص قابضة، يقلّص مسامّ البشرة الواسعة ويعقّمها، كذلك يقضي على الرؤوس السوداء.

•يحتوي على خصائص فعّالة تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
الأقنعة الطبيعيّة التي تحتوي على الزبادي كثيرة، فوائده مع فوائد مكوّنات أخرى يجعلها خياراً للكثير من النساء اللّواتي يفضّلن اللّجوء إلى الطبيعة لعلاج أيّ مشكلة من مشاكل البشرة. اختاري من بين هذه الأقنعة ما يعالج المشكلة التي تعاني منها بشرتكِ....


•الزبادي والجزر المبشور

لمن تعاني من جفاف بشرتها وتودّ أن تبدو متوّهجة وصحّية، يضاف الجزر المبشور إلى الزبادي ويوزّع الخليط على بشرة الوجه لمدّة تتراوح بين 20- 25 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء البارد.

الجزر غنيّ بفيتامين A الذي يساعد الجلد على تجديد خلاياه، إزالة التجاعيد التي تظهر على الجبين، حول الفم والعينين، أيضاً علامات التعب والإرهاق والشحوب.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

•الزبادي وعصير اللّيمون

اللّيمون مطهّر ومقشّر فعّال للبشرة، خاصّة الدهنيّة، وإضافته للزبادي يضاعف من فعاليّة المكوّنين.
يضاف عصير اللّيمون إلى الزبادي، ليتكوّن مزيج سائل القوام، يطبّق على البشرة ويترك 20-25 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء.

•الزبادي والعسل

لبشرة أكثر نعومة، عليكِ سيّدتي بالعسل، فهو المكوّن الطبيعيّ الأفضل للترطيب، يساهم في علاج البثور وحبّ الشباب بسبب الخصائص المضادّة للجراثيم التي يحتويها، كما يقلّل من ظهور التجاعيد. أضيفي الزبادي إلى العسل ليتكوّن قناع يبقي الرطوبة داخل مسامّ البشرة، يوزّع على الوجه ويترك لـ 20-25 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

•الزبادي والشوفان

للشوفان فوائد لا تحصى للبشرة، يعالج جفاف البشرة، يزيل الخلايا الميتة، يعالج التهابات البشرة الحسّاسة. يمكن استخدامه كغسول للوجه لاحتوائه على مادّة السابونين Saponin التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة، يحارب التجاعيد، البقع الداكنة، الهالات السوداء، حبّ الشباب، الإكزيما، الرؤوس السوداء وغير ذلك الكثير .

كيف تكون النتيجة إذا انضمت فوائد الشوفان إلى فوائد الزبادي!

اقرئي أيضًا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

يطحن الشوفان حتى يصبح مسحوقاً خشناً بعض الشيء ويمزج مع الزبادي لتتكوّن عجينة متماسكة ذات حبيبات، توزّع على بشرة الوجه لمدّة 30 دقيقة. تفرك بحركات دائريّة حتى تتفتّت ومن ثمّ يغسل الوجه كالمعتاد ويرطّب بكريم أو بأحد أنواع الزيوت الطبيعيّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة